مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بطولة العالم للاسكواش في مصر: مسارات الأبطال نحو الفوز العظيم

26

بقلم : فاطمة الفار

بطولة العالم للاسكواش تعتبر واحدة من أبرز الأحداث الرياضية عالميًا التي تجمع نخبة اللاعبين واللاعبات في هذه اللعبة على مستوى العالم. ومن 9 إلى 18 مايو، تستضيف مصر دور الـ 16 من هذه البطولة الشهيرة، التي تقدم جوائز مالية كبيرة تصل إلى 565 ألف دولار لكل فئة، مما يجعلها محط أنظار عشاق هذه اللعبة حول العالم.

تميز بطولة العالم للاسكواش بالتنافس الشديد والإثارة المستمرة، حيث يسعى اللاعبون واللاعبات لتحقيق النجاح والفوز باللقب الغالي. وفي هذا الإطار، تُعد البطلة المصرية نور الشربيني، المصنفة الأولى عالميًا للسيدات، محط أنظار الجميع، حيث تسعى للدفاع عن لقب النسخة الماضية من البطولة. بينما يطمح البطل المصري علي فرج، المصنف الأول عالميًا للرجال، لتحقيق الفوز في فئة الرجال وتعزيز مكانته كأحد أبرز اللاعبين في العالم.

قد يهمك ايضاً:

أنتي وعملك وأسرتك 

الصحة النفسية … النوم القهرى ح41

يُعد المنتخب المصري للاسكواش من القوى البارزة في هذه اللعبة على مستوى العالم، حيث حقق الفراعنة 21 لقبًا في البطولة، مما يؤكد على تألق اللاعبين المصريين وقوتهم الرياضية في هذا الصدد. وتلعب نور الشربيني دورًا بارزًا في هذا الإنجاز، إذ حققت سبعة ألقاب في البطولة، وتسعى الآن لمعادلة رقم الأسطورة الماليزية نيكول ديفيد، التي فازت بثمانية ألقاب.

وتأتي بطولة العالم للاسكواش في إطار جهود مصر لتعزيز مكانتها كوجهة رياضية عالمية، وتحفيز الشباب على ممارسة الرياضة وتطوير مهاراتهم في مختلف الألعاب الرياضية. ومن خلال استضافتها لمباريات الدور ربع النهائي في متحف الحضارة المصرية، تعكس مصر اهتمامها المتزايد بالرياضة والجهود المستمرة لتعزيز مكانتها كوجهة رياضية عالمية.

بهذه البطولة، تواصل مصر تأكيد دورها كقوة رياضية عالمية، وتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة وتنمية مهاراتهم، مما يساهم في نمو الحركة الرياضية في البلاد وتعزيز الهوية الرياضية المصرية على الساحة الدولية.

 

التعليقات مغلقة.