مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

إدارة بسيون التعليمية ترفض تطبيق قرار الوزراء بتناوب العاملين لمواجهة كورونا

استغاث عدد من العاملين في إدارة بسيون التعليمية في محافظة الغربية من رفض مدير الإدارة شبل حسن من تطبيق قرار مجلس الوزراء بتناوب العاملين في الوزارات والهيئات والجهات الحكومية، بما يسهم في منع الكثافات والتجمعات، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا كوفيد 19.

وقال العاملون إن مدير إدارة بسيون التعليمية نفذ القرار الأسبوع الماضي فقط، ورفض تنفيذه هذا الأسبوع، وأمر بحضور جميع العاملين، رغم نصائح وإرشادات وزارة الصحة بمنع التجمعات خاصة في الأماكن المغلقة، لافتين إلى أن أحد المكاتب في الإدارة بها حوالي 20 فرد تقريبًا.

قد يهمك ايضاً:

رئيس حكومة الوحدة الليبية: السيسي راعي النهضة في مصر

أول تعليق من شام الذهبى علي زواج والدتها أصالة

وأعرب العاملون بالإدارة عن قلقهم الشديد من هذا الرفض ومحاولة إجبارهم على الحضور، وهو ما يُهدد حياتهم بخطر الإصابة بالفيروس وانتقال العدوى، الأمر الذي يُهدد حياة ذويهم وأسرهم في المنازل أيضًا، لأن التكدس والازدحام والتعامل الإجباري الذي يفرضه العمل يمنع إجراء التباعد الاجتماعي ويسمح لزيادة فرص الإصابة بشكل كبير.

ورد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية قائلًا: “إن كل جهة تتصرف حسب ظروف العمالة وعددها وأوقات العمل”، لافتًا إلى أن قرار وزير التربية والتعليم والحالات المرضية المزمنة استثناء من الحضور طبقا للتقارير الطبية الرسمية.

وطالب محافظ الغربية المتضررين من هذه القرارات بإرسال شكاوى رسمية للمحافظة مدون عليها الاسم والرقم القومي ورقم الهاتف لسرعة التواصل ودراسة الموقف.