تعليم

بروتوكول بين وزارة البيئة ونقابة المعلمين

تشجير المدارس وحاويات لمواجهة القمامة في محيطها

كتب – محمد عيد:

وقع خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب بروتوكول تعاون مع الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بهدف تشجير المدارس وتجميلها وتحسين النظافة في محيطها وتنظيم ندوات للطلاب والمعلمين عن تحسين البيئة والبداية ب 1000 حاوية قمامة في محيط المدارس.

وتدعم وزارة البيئة نقابة المعلمين من خلال البروتوكول بالأشجار اللازمة وحاويات القمامة للمساهمة في الارتقاء بالسلوك الطلابي من خلال القاء القمامة في الأماكن المخصصة لها وأيضاً المساهمة في تنظيم زيارات طلابية للمحميات الطبيعية من أجل رفع الوعي بالحماية البيئة وتأهيل مشرفي وكوادر الأنشطة البيئية بالنقابة والمدارس من خلال ندوات وورش عمل عن أهمية الحفاظ على البيئة وفوائدها على المجتمع بالإضافة إلى تنظيم مسابقات ثقافية بيئية بين التلاميذ وتوزيع هدايا على الفائزين وتنظيم معارض للأنشطة البيئية داخل النقابة وفِي المدارس.

وأشاد نقيب المعلمين بالدور الإيجابي لوزارة البيئة وحرصها على رفع الثقافة البيئية والتعاون مع المجتمع المدني واتحاد النقابات المهنية وفي مقدمته نقابة المعلمين من أجل تفعيل الحملة القومية للتشجير التي ستنطلق قريباً وسيكون لها بالغ الأثر في تحويل الأماكن الصماء الى تجمعات خضراء تجذب الانتباه وتريح الأنفس وتحد من التلوث مطالباً بوضع جدول زمني للتشجير وتوريد حاويات القمامة.

واستجابت وزيرة البيئة لتنظيم جدول زمني ليكون البروتوكول قيد التنفيذ وأن تتم إجراءات وخطوات التنفيذ مرة أو مرتين شهرياً

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد أن وزارة البيئة تلقى آمال عظيمة على البروتوكول الموقع اليوم مع نقابة المعلمين لتوصيل صوت وزارة البيئة لأكبر عدد من المواطنين باعتبار أن زراعة شجرة يعد امرا سهلاً في التنفيذ لكنه عظيم في الأثر لأن الأشجار تمتص كميات كبيرة من ثاني أكسيد الكربون وتخرج بدلاً منه الأكسجين وتعطي لنا منظر جمالي يجعلنا نرى الطبية بشكل أفضل لافتةً أن وزارة البيئة بالتعاون مع الوزارات المعنية عرضت على السيد رئيس الوزراء تنفيذ الحملة القومية للتشجير التي ستنطلق قريباً من أجل تعليم الطلاب أن امر بسيط وهو التشجير قد ينقذ العالم ويغير شكله الى الأجمل.

وأضافت وزيرة البيئة عقب توقيع البروتكول أن ما يحدث في مصر الجديدة من تطوير للبنية التحتية لتسهيل الحركة قابلناه بزراعة شجرتين بديلاً عن كل شجرة تم إزالتها بالإضافة الى تجميل المناطق المجاورة للكباري بالزراعات أيضاً وذلك بالتعاون مع المجتمع المدني وأضافت أن الرسالة للأبناء يجب أن تصل لهم ببساطة مثل توعيتهم بترشيد الكهرباء والمياه وزراعة الشجر.

ودعت وزيرة البيئة نقيب المعلمين الى المشاركة في الاحتفال بيوم البيئة العالمي يناير القادم ليرى العام ان مصر تحافظ على مواردها الطبيعية بالتوازي مع عمليات التنمية الشاملة.

والجدير بالذكر أن باكورة البروتوكول سيكون بافتتاح تشجير احدى مدارس محافظة الجيزة السبت القادم بحضور وزيرة البيئة والدكتور مجدي علام والعديد من القيادات التعليمية والنقابية والتنفيذية ولفيف من السادة الإعلاميين والصحفيين.

ومن جانبه أكد الدكتور مجدي علام رئيس ائتلاف حب الوطن على ضرورة وأهمية التعاون مع نقابة المهن التعليمية واتحاد النقابات المهنية برئاسة خلف الزناتي حيث تواصل نقابة المعلمين بالتعاون مع ائتلاف حب الوطن تشجير المدارس بالمحافظات المختلفة والتي تعدت 12 محافظة حتى الآن تم فيها تشجير المدارس مثمناً دور وزارة البيئة التي وصلت بالتشجير الى أماكن نائية في النجوع والكفور لافتاً الى أن هناك تشجير تم بالفعل بالمدارس وان التلاميذ هم من يهتموا ويحافظوا على هذا التشجير.

حضر توقيع البروتوكول كلاً من الدكتور فتحي ندا نقيب الرياضيين والنائب جمال عقبي وبدور جمال وفيفيان شاكر مسئولا المبادرات الخدمية بائتلاف حب الوطن وعضوا الهيئة العليا وعيد العقاري رئيس لجنة الشباب وعبد العزيز سمير نائب رئيس الاتحاد العام للشباب التابع لاتحاد عمال مصر.

IMG 0179 Copy

IMG 0054 Copy

IMG 0063 Copy

احصائيات كورونا في مصر اليوم
12

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

167

الحالات الجديدة

6211

اجمالي اعداد الوفيات

98981

عدد حالات الشفاء

106707

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى