مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بدء اجتماع مجلس الجامعة العربية لبحث وقف الجرائم الإسرائيلية ضد الفلسطينيين

20

 

بدأت أعمال الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، اليوم الأربعاء، بمقر الأمانة العامة للجامعة برئاسة السفير حسين سيدي عبدالله الديه سفير موريتانيا لدى مصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية (الرئيس الحالي لمجلس الجامعة)، وحضور الأمين العام المساعد السفير حسام زكي ومندوبي وممثلي الدول العربية.

قد يهمك ايضاً:

شعبة الأسماك بغرفة الإسماعيلية: انخفاض الأسعار بالأسواق…

وزير الشباب الرياضة يشهد معرض ومهرجان أنسومينا للألعاب…

يبحث الاجتماع، الذي يعقد بناء على طلب دولة فلسطين وتأييد الدول العربية، التحرك العربي والدولي لوقف جريمة الإبادة الجماعية وسياسة التجويع والتهجير التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، وكذلك التحرك العربي والدولي في إطار الحل السياسي للقضية الفلسطينية.

كما يناقش الاجتماع التحرك العربي والدولي في ضوء التهديدات الإسرائيلية المستمرة باجتياح وشيك لمدينة رفح التي تأوي ما يزيد على 1.5 مليون نازح ومواطن فلسطيني، بالإضافة إلى تعنت ورفض إسرائيل تنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة وآخرها القرار رقم (2728)، والذي طالب بوقف فوري لإطلاق النار في شهر رمضان المبارك.

ومن المقرر، أن يناقش المجلس سبل التعامل مع عدم انصياع إسرائيل للتدابير المؤقتة التي أمرت بها محكمة العدل الدولية بتاريخي 26 يناير و28 مارس 2024.

التعليقات مغلقة.