تعليم

بحضور وزير الزراعة ونقيب الزراعيين.. نقيب المعلمين يشهد تكريم أوائل خريجي كليات الزراعة

كتبت – داليا على:

هنأ خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب أوائل الخريجين من كليات الزراعة، مشيداً بتلك الفئة من الشباب القادرة على دعم وتطوير هذا القطاع الحيوي بطرق مبدعة ومتطورة وغير تقليدية تتناسب مع الظروف والمعطيات المختلفة للمرحلة الراهنة.

وأكد نقيب المعلمين في خلال كلمته أن مصر بلد زراعي بالدرجة الأولى وأنه لن تقوم نهضة اقتصادية الا بالاهتمام بالزراعة وتنميتها باعتبارها أحد الأعمدة الرئيسية للأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، موضحاً أن مصر شهدت على مدار السنوات الماضية تخريج العيد من العلماء والمبتكرين وصانعي القرار الزراعي، مطالباً الشباب بتنمية مهارتهم عن طريق التدريب وتنمية قدراتهم لأن سوق العمل لا يعترف إلا بالكفاءات والعلم التطبيقي.

IMG 2939 Copy

وأشاد الزناتي بالاهتمام الكبير للقيادة السياسية برئاسة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بقطاع الزراعة واتخاذ الكثير من الإجراءات لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء بالإضافة الى زيادة الرقعة الزراعية وانشاء الصوب الزراعية.

وفي نهاية كلمته توجه نقيب المعلمين بالشكر لكلاً من الدكتور السيد خليفة نقيب الزراعيين وهيئة مكتبه والدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة.

IMG 2982 Copy

وأشار الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، إلى أن الاحتفالية تأتي في إطار دور النقابة في تشجيع النابغين من طلاب كليات الزراعة بالجامعات المصرية، موضحاً أن الأمر لا يقتصر على مشاركة نقابة الزراعيين فقط ولكنه يمتد الى المشاركة الفعالة من النقابات الأخرى وعلى رأسها النقابات المهنية للمعلمين والبيطريين والاجتماعيين.

ومن جانبه أكد الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة على أن الزراعة هي عصب الاقتصاد المصري وأن المهندس الزراعي مع الفلاح والمنتج هم عصب الزراعة والإنتاج في مصر وأنهم يعملون أحيانا في ظروف صعبة.

IMG 3098 Copy

وتوجهت المهندسة إسراء المتحدث باسم الطلاب المكرمين بالشكر لنقيب الزراعيين ووزير الزراعة وكل الحضور على الاهتمام الكبير بالخريجين معربةً عن سعادتها بالتغيرات الإيجابية الكبيرة في قطاع الزراعة واهتمام جميع المسئولين بالأنشطة الزراعية للنهوض بهذا القطاع الضخم.

حضر الحفل كلاً من النائب رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة والري بمجلس النواب واللواء محمد أمين نائب رئيس الشركة الوطنية للزراعات المحمية بجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة والمهندس علي عبد اللطيف رئيس مجلس إدارة شركة تبارك القابضة والمهندس أشرف الشيتي رئيس مجلس إدارة شركة شورى للاستثمار الزراعي وراعي الحفل والدكتور مجدي علام رئيس ائتلاف حب الوطن ورؤساء النقابات المهنية وأعضاء نقابة المهن الزراعية.

 

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
17

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

128

الحالات الجديدة

5750

اجمالي اعداد الوفيات

88666

عدد حالات الشفاء

101900

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق