Exclusiveأخبار مصر

بالصور.. “سعفان” عمال مصر هم الساعد الأول لعملية التنمية ..ومصر تقدر قيمة عمالها

كتب – سمير عبد الشكور:

سلم وزير القوي العاملة محمد سعفان، اليوم الأحد، 2068 عاملا وثيقة “أمان” فئة 500 جنيه بإجمالي مليون و340 ألف جنيه، من العمالة المسجلة بمديرية القوي العاملة بأسوان، وذلك في إطار زيارته لمشروع مصنع كيما (2) بأسوان.

 

وتفقد الوزير المشروع، مشيدا بمدى التقدم الذى  تم إحرازه في عام من  استكمال ما يقرب من 95% من المصنع، كما تفقد تنفيذ القافلة الطبية للعمالة غير المنتظمة بشركة أوراسكوم المنفذ للمشروع، حيث يتم الكشف الطبي علي الصدر وباطنة وعمل أشعة على الصدر.

 

وأكد وزير القوى العاملة، أن عمال مصر هم الساعد الأول لعملية التنمية التى تتبنها البلاد حاليًا من أجل بناء مستقبل واعد، فضلاً عن أنهم أساس عجلة التنمية، وتابع: “مصر تقدر قيمة عمالها.

 

وكان الوزير في مستهل وصوله، قد عقد لقاءً مع العاملين بالمصنع، فى حضور اللواء سعيد حجازي نائب محافظ أسوان ، والمهندس عيد الحوت رئيس مجلس إدارة شركة  كيما للصناعات الكيماوية، والمهندس سمير سامي المدير العام التنفيذي للمشروع، ومحمد عبد الوهاب مدير مديرية القوي العاملة بالمحافظة ، وهشام أحمد الدندراوي رئيس الاتحاد المحلي لعمال أسوان.

 

واطمأن الوزير خلال جولته التفقدية علي أحوال 5000 عامل يعملون في المشروع في توفير الأسمدة الأزوتية واليوريا،  واستفسر  عن أحوالهم،  مؤكدا أنه لولا العمال ما كان هذا الانجاز قد تم .

 

وقال الوزير إن القوى العاملة كانت ومازالت هي الجهة الوحيدة فى مصر التى تنظر للعمالة غير المنتظمة بعين الاعتبار منذ عام 2003  وتضعهم دائمًا نصب عينيها، مشيرًا إلى أن الوزارة تقوم حاليا بوضع الآليات والسبل الواقعية لتوفير الرعاية والحماية صحيًا واجتماعيًا لهذه الفئة من العمال، وذلك بالتعاون مع الوزارات والأجهزة المعنية والتنظيم النقابى المصري، التى تُعنى بالعمالة غير المنتظمة، وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لرعاية هذه الفئة لتقديم الحماية لها.

IMG 4270

IMG 4125

IMG 4134

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى