مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

بالصور …تحت شعار “معاً في جامعة قناة السويس انطلاق يوم الوافدين الأول بجامعة القناة

0

الإسماعيلية – مؤمن جمعـــة:

أعرب الدكتور طارق راشد رحمي رئيس جامعة قناة السويس عن سعادته البالغة بالاحتفال بيوم الوافدين الأول بالجامعة والذي يتواكب مع الذكرى ال٦٧ لثورة ٢٣يوليو ١٩٥٢ و التى قادت مصر إلى التحرر وبداية النمو الاقتصادي .

وتابع واليوم يقود مصر الرئيس عبد الفتاح السيسى بثورة جديدة من البناء و التنمية والرخاء.

جاء ذلك خلال افتتاح احتفالية يوم الوافدين الأول لطلاب مرحله البكالوريوس والليسانس وذلك يوم ٢٢ يوليو بقاعه الاحتفالات الكبري ضمن مبادرة إدرس في مصر التي أطلقها وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار بهدف جذب الوافدين للدراسة في مصر.

 

بحضور سفراء ودبلوماسيين من أنحاء العالم والدكتور رشا كمال رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بالمجلس الأعلى للجامعات ونواب رئيس الجامعة الدكتور عاطف أبو النور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة و الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والمحاسب سمير النجار أمين عام الجامعة والأمناء المساعدين.

 

وبمشاركه جميع الطلاب الوافدين بالجامعة والممثلين لأكثر من دول إفريقية وعربية وأسيويه

ثم قام رئيس الجامعة بتقديم نبذة قصيرة عن جامعتنا التي أصبحت واحدة من أهم الجامعات المصرية
مؤكدا ان الجامعة تولى اهتماما كبيرا للابتكار في التعليم والتعلم ورياده الأعمال والتأثير المجتمعي للبحث ونقل المعرفة والتكنولوجيا من أرض الواقع إلي الطلاب.

هذا وأكد الدكتور طارق راشد رحمي أن الجامعة تعمل علي تنميه عقول الطلاب لتطوير فكرهم ومهاراتهم وسلوكياتهم للوصول إلي التنمية المستدامة واللحاق بالثورة الصناعية الرابعة القائمة علي الابتكار الرقمي من خلال التحول الرقمي لمؤسسات الجامعة وتبني تعليم وتعلم تفاعلي إلي جانب الاهتمام بالنواحي العملية والتطبيقية وتوظيف البحث العلمي لخدمه إنتاج وتطوير المشروعات.

 

كما أشار رئيس الجامعة إلي الخدمات المجتمعية التي تقدمها الجامعة والمشاركة في الحفاظ علي البيئة بجانب الاستفادة من خبرات الجامعة في وزيادة التمويل الذاتي للوصول إلي تصنيف رقمي معتمد.

 

قد يهمك ايضاً:

خريجو التصميم الجرافيكي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة يتألقون…

محافظ كفرالشيخ يقرر تعطيل الدراسة غداً لسوء الأحوال الجوية 

بين الاقسام 1

هذا وحصلت الجامعة علي شهادة الأيزو ٩٠٠١ بجانب حصول ٧ من كلياتها علي الاعتماد من الهيئة القومية للاعتماد والجودة واحتلت الجامعة المركز مابين ٦٠٠ – ٨٠٠ جامعه عالميين والأولى علي مستوي جمهوريه مصر العربية.

واختتم رئيس الجامعة كلمته بالتأكيد على أهمية التدويل كحجر الزاوية للجامعة من خلال تطوير المهارات الطلابية وتأهيلهم للحصول عل فرص عمل خارجية كرواد أعمال.

 

وقدمت الدكتورة رشا كمال رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين خلال كلمتها الشكر لجامعه قناة السويس علي فكره هذا اليوم وتنظيمه المتميز بحضور السفراء والمستشارين الثقافين للطلاب الوافدين وممثلي الاجهزه الوطنية بالدولة منها القوات المسلحة التي تدعم منظومة الطالب الوافد.

 

وأكدت الدكتورة رشا كمال أن منظومة الطلاب الوافدين تأتي من أولي اهتمامات رئاسة الجمهورية من خلال مبادرة إدرس في مصر التي أطلقتها وزاره التعليم العالي بهدف جذب الوافدين للدراسة في مصر ورفع الوعي بأهمية الطالب الواحد وتفعيل آليات جذب الوافدين، تطوير سياسات الجذب من خلال إنشاء وحده لرعاية الطالب الوافد في جميع الجامعات لاستقبال الطلاب من ٨٤ دوله ترغب في الدراسة بمصر وتيسير إجراءات التسجيل والتوزيع علي مختلف الجامعات المصرية.

 

كما عرضت رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين الخدمات المقدمة للطلاب وتطويرها حيث تم تطوير مقر الطلاب الوافدين وتوفير وحده مصرفيه لقبول ومنح الطلاب جميع التعاملات البنكية وكذلك فتح فرع للجوازات داخل الاداره لتيسير الإجراءات الخاصة بالجوازات والهجرة ،كما تم توفير شركه سياحة لزيادة الأنشطة السياحية ومساعده الطلاب والرد علي استفساراتهم.

 

في حين أوضح الدكتور محمد علي عبد الهادي منسق الوافدين لمرحله البكالوريوس بالجامعة أن الهدف من الاحتفالية هو تكريم الطلاب الوافدين المتميزين في الإنشطه وتفعيل آلية لجذب الوافدين.

 

والإعلان عن الخدمات والبرامج المميزة التي تقدمها الجامعة للطلاب الوافدين كما قام الدكتور محمد عبد الهادي والدكتورة ناريمان أحمد حسانين بتقديم درع للدكتور طارق رحمى رئيس الجامعة وذلك تقدير على المجهودات الكبيرة التي يقوم بها لدعم وتشجيع الطلاب الوافدين بالجامعة.

 

جدير بالذكر أن برنامج الحفل شمل عرض مجموعه من الفيديوهات عن جامعه قناه السويس وكلياتها وفيديو آخر تحت عنوان “يوم في حياه وافد بجامعه قناه السويس ” كما تضمن الحفل عرض اسكتش للوافدين عرض فيه كل وافد نبذه عن الدولة التي يمثلها وكذلك عرض لفيديو عن أهم أنشطه الوافدين داخل الجامعة.

 

كما أقيم على هامش الاحتفالية معرض تعريفي يضم جميع كليات ومعاهد الجامعة حيث تقوم كل كلية بعرض أقسامها وبرامجها.

 

واختتم الحفل بفقرات فنية والعزف الموسيقي لفريق ” أوركسترا الحلم” بجانب فقره للفنون الشعبية حازت على إعجاب الحضور.

كما قدم الطلبة الوافدين اسكتش عبروا من خلاله عن أنفسهم وهويتهم.

 

 

 

بين الاقسام 2