مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

باكستان ترحب باعتماد مجلس الأمن الدولي قرارا بشأن المساعدة الإنسانية لأفغانستان

9

كتب – رفعت عبد السميع :

رحبت باكستان باعتماد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة قرارا رقم 2615 بالإجماع ، والذي أعاد التأكيد على أن تقديم المساعدة الإنسانية وغيرها من المساعدات لشعب أفغانستان لا يمثل انتهاكًا لنظام العقوبات الصادر عن مجلس الأمن.

يأتي القرار في وقت حرج ، ويعكس الإحساس بالاحتياج الذي يشعر به المجتمع الدولي نحو مساعدة الشعب الأفغاني الذي عانى بشدة بسبب عقود من الصراع.

وقد انعكس هذا الشعور أيضًا في القرار الذي تم تبنيه بالإجماع في الدورة الإستثنائية السابعة عشرة لمجلس وزراء خارجية منظمة المؤتمر الإسلامي التي استضافتها باكستان الأسبوع الماضي. حيث دعى مجلس وزراء الخارجية في منظمة المؤتمر الإسلامي ، برئاسة باكستان ، بشكل لا لبس فيه إلى التنفيذ السريع لجميع المساعدات الإنسانية ، والإنعاش الإقتصادى، وإعادة الإعمار ، والتنمية التقنية والمادية لأفغانستان.

قد يهمك ايضاً:

ووصفت باكستان القرار الذي أصدره مجلس الأمن الدولى هو خطوة في الإتجاه الصحيح نحو مساعدة الشعب الأفغاني المحتاج.

وكما دعت منظمة المؤتمر الإسلامي إلى إيجاد مسارات نحو تنشيط الاقتصاد الأفغاني وإلغاء تجميد الأصول التي هي من حق الشعب الأفغاني.

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء عمران خان ، في خطابه الرئيسي أمام مجلس وزراء الخارجية لمنظمة المؤتمر الإسلامي ، ذكر أن العقوبات لا ينبغي أن تمنع المجتمع الدولي من تقديم المساعدات الإنسانية وغيرها من المساعدات الأساسية لشعب أفغانستان.

وتأمل باكستان أن يتصرف المجتمع الدولي ، ولا سيما البلدان المانحة ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والمؤسسات المالية الدولية وغيرها من مقدمي الإغاثة في حالات الطوارئ ، بسرعة وبعزم لتقديم كل مساعدة ممكنة لشعب أفغانستان.

التعليقات مغلقة.