أخبار الاقتصاد

باسل الحلواني: مؤتمر القضاء الاقتصادي يلعب دوراً مهماً في سيبل تحقيق التنمية الشاملة

كتب – محمد عيد:

قال الكاتب الصحفي باسل الحلواني، رئيس اللجنة الإعلامية لمؤتمر القضاء الاقتصادي الخامس، المزمع إقامته يوم الأحد القادم، إن المؤتمر يستهدف انهاء النزاعات وتقريب وجهات النظر بين إدارات الشئون القانونية بالبنوك، وشركات التمويل العقاري، وذلك تفعيلاً لمبادرة البنك المركزي.

وأكد أن قضاة المحاكم الاقتصادية، سيشاركون في جلسات المؤتمر، للرد على جميع الاستفسارات الشائكة الخاصة بالتمويل العقاري، والخروج بتوصيات جديدة تخدم الاقتصاد الوطني.

وأضاف “الحلواني”، أن المناخ القانوني القوي، والقضاء الاقتصادي الناجز، من أهم الضمانات اللازمة لخلق بيئة اقتصادية جاذبة لرؤوس الأموال.

وصرح بأن دور القضاء لم يعد ينحصر في الفصل في النزاعات القائمة بين الأطراف فقط, بل أصبح يلعب دورا مهما على مستوى تحقيق التنمية  الشاملة.

وتنطلق النسخة الخامسة من المؤتمر تحت عنوان “التمويل العقاري.. المشاكل والحلول”، وذلك بحضور مي عبد الحميد، المدير التنفيذي لصندوق التمويل العقاري، والدكتورة إيمان زكريا، رئيس الإدارة المركزية للإشراف والرقابة على أنشطة التمويل بهيئة الرقابة المالية، والمستشار خالد الصاوي، نائب رئيس محكمة النقض، والمهندس أسامة صالح، وزير الاستثمار الأسبق، وناجي فهمي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للتمويل العقاري، وعدد كبير من البنوك المصرية.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
14

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

104

الحالات الجديدة

5883

اجمالي اعداد الوفيات

95080

عدد حالات الشفاء

102840

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى