مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أولياء أمور مصر: التاريخ والأحياء للصف الأول الثانوي في مستوى الطالب المتوسط

 

نرمين عطية:

 

رصدت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، مستوى امتحانات اليوم لطلاب الصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الأول حيث يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي،اليوم المادة التاريخ والأحياء.

وقالت “داليا”، في تصريحات صحفية، انه بالرغم من حالة الطقس السئية و الامطار الشديدة الا ان لجان الامتحانات سادت فيها حالة من الهدوء بالرغم من ان الامتحانات لم تكن موحدة علي مستوي الجمهورية لكن عبر معظمهم ان مادتي التاريخ والاحياء جاءوا في مستوي الطالب المتوسط بلا مشاكل .

 

 

وكان هناك رجاء من اولياء الامور من تأجيل الامتحانات عند وجود طقس سيء وامطار لخوفهم علي ابنائهم .

 

قد يهمك ايضاً:

الفلاحين يعودوا الى المحله بنقطة بعد تعادل مثير أمام انبي

وزير الرياضة يشيد بتأهل للاعبة “ميار شريف” إلى…

بين الاقسام 1

وناشدت الحزاوي: المدارس بضرورة تطبيق إجراءات الأمان خلال دخول الطلاب وخروجهم من المدارس وإزالة أى تراكمات للمياه. ضرورة التزام الطلاب بإتباع الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا .

والجدير بالذكر ويؤدي اليوم طلاب الصف الأول الثانوي العام، امتحان نصف العام في مادتي التاريخ والأحياء، في ثالث أيام امتحانات نصف العام الدراسي، ورقيا، بنظام الكتاب المفتوح، في جميع المدارس الثانوية على مستوى الجمهورية

 

 

تجرى الامتحانات وسط إجراءات أمنية واحترازية وصحية مشدده خوفاً علي صحة الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

 

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تعقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ورقيا، ويجوز أن تكون الإجابة بنفس ورقة الأسئلة أو تكون الإجابة بورقة منفصلة عن ورقة الإسئلة أيهما نسب للمدرسة.

 

 

كما حددت أن تعقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بنظام الكتاب المفتوح، لذا سيتم تزويد كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة للاستعانة بها أثناء عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي كبديل عن اصطحاب الكتاب المدرسي الورقي.

 

 

على أن تتولى كل مدرسة وضع أسئلة امتحانات الهوية القومية (اللغة العربية – الدراسات الاجتماعية- التربية الدينية – التربية الوطنية) لطلاب المدارس الدولية بالمدرسة تحت إشراف الادارة التعليمية وتعتمد نتائج الطلاب من الادارة التعليمية.