مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

“إيفر جيفين” .. ملهمة مهرجان الإسماعيلية

الإسماعيلية – رباح الهادي:

قال السيناريست محمد الباسوسي رئيس المركز القومي للسينما، اليوم الاربعاء، أن الدورة 22 لمهرجان الاسماعيلية للافلام التسجيلية والقصيرة بمثابة التحدي الكبير للظروف الصعبة التي يواجهها العالم بالتصدي لفيروس كوفيد 19.

 أشار “الباسوسي”، علي هامش الاستعدادات الأخيرة لافتتاح حفل مهرجان الإسماعيلية الدولي، مساء اليوم الاربعاء، أن مع توالى الأحداث، إلتف العالم أجمع حول مدينة الاسماعيلية ومدن القناة، حينما جنحت السفينة “إيفر جيفين”، وتعطلت حركة الملاحة العالمية، إلي أن قام رجال مصر بدورهم البطولي المعهود ونجحوا فى تحريك السفينة والتي تحركت معها قلوب المصرين.

أوضح رئيس المركز القومي للسينما، أن “ايفر جيفين:، كانت ملهمة “مصممة” شعار المهرجان في دورته 22، من واقع التحدي والإصرار الذي شهدته الدورة  المؤجلة منذ العام الماضي وهو نفسه الذي واجهته مصر علي مدار 6 ايام طوال أيام توقف الملاحة بالمجري الملاحي لقناة السويس بسبب جنوح السفينة.

أشار الباسوسي، إلي أن شعار المهرجان، يجسد السفينة التي تحمل علي متنها 22 كونتينر هي عمر دورات المهرجان. إختتم الباسوسي: ” أنها رسالة للعالم، إننا هنا علي أرض الإسماعيلية الجميلة نقيم العرس السنوي للمركز القومي باحد أهم مهرجانات وزارة الثقافة”.

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما سنويا بمحافظة الإسماعيلية، ويقام هذا العام مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة ضيوفنا وجميع المشاركين بالمهرجان.