Exclusiveأخبار عربية وعالمية

انقلاب عسكري في فينزويلا ..ووزير الاعلام يعلن احباطه

مصر البلد الاخبارية ووكالات 
دعا زعيم المعارضة الفنزويلية، خوان غوايدو، إلى انتفاضة عسكرية في البلاد ضد نظام الرئيس، نيكولاس مادورو، وذلك في تسجيل مصور داخل قاعدة جوية بالعاصمة كراكاس يُظهره محاطا بجنود.

وفي التسجيل المصور الذي يستمر لمدة 3 دقائق، التقط في وقت مبكر الثلاثاء، قال لفينزويلا إن الجنود الذين خرجوا إلى الشوارع سيتصرفون لحماية دستور فنزويلا، وفق ما أوردت وكالة “رويترز”.

وأدلى غوايدو، الذي عين نفسه رئيسا لفنزويلا قبل عدة أشهر، بتصريحاته قبل يوم واحد من مسيرة مترقبة مناهضة لحكومة مادورو.

وخلال دقائق من الانقلاب أعلنت  الحكومة الفنزويلية، اليوم الثلاثاء، عن إحباط محاولة انقلاب صغيرة قام بها عسكريون، وصفتهم بـ”خونة”، بالتعاون مع معارضين يمينيين.

جاء ذلك في تغريدة على تويتر من جانب وزير الإعلام الفنزويلي، خورخي رودريغز، وذلك بعد دعوة زعيم المعارضة، خوان غوايدو، إلى انتفاضة عسكرية في تسجيل مصور، وإلى جانبه الناشط، ليوبولدو لوبيرز، في قاعدة جوية بكراكاس.

وادعى الناشط لوبيز أن الجيش حرره، وأنه يدعو كافة الفنزويليين للنزول إلى الشوارع سلميا.

وفي التسجيل المصور الذي يستمر لمدة ثلاث دقائق والتقط في وقت مبكر من اليوم، الثلاثاء، قال غوايدو إن الجنود الذين خرجوا إلى الشوارع سيتصرفون لحماية دستور فنزويلا.

وقال أيضا: “لقد حان الوقت الآن”، بينما كان مرشده السياسي لوبيز والعديد من الجنود المدججين بالسلاح والمدعومين بمركبة مدرعة واحدة يراقبون.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
59

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

1022

الحالات الجديدة

8421

اجمالي اعداد الوفيات

121072

عدد حالات الشفاء

153741

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى