مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

انقطاع الكهرباء يهدد حياة مرضي الغسيل الكلوي بالأقصر

كتبت_آمنة عبد الباري:

استغاث مرضي الكلي بمستشفى حورس التخصصي، غرب محافظة الأقصر من الإنقطاع المستمر للكهرباء بقسم الكلي الصناعي الأمر الذي يهدد حياتهم بالخطر.

أرسل المواطن حمادة سلطان علي أحدى مرضي الكلي والمتردد على المستشفي لعمل جلسات غسيل شكوى لبريد ” مصر البلد الإخبارية” قال فيها : أوضح أنه يعاني أشد معاناة منذ ثلاثة أعوام، إضافة إلى صراعه مع مرضه، نتيجة قطع الكهرباء عنه  وعن جميع المرضى داخل القسم بسبب تزايد الأحمال على التكيفات خاصة فى فصل الصيف ،لافتا إلى أن الغسيل بدون تكيف يذيد من الآلام ويجعلهم يعانون أشد معاناة،مما جعله  يحمل ورقة يهوى بها داخل قسم الكلى كي تخفف عنه آلامه قليلا.

وأشار المريض إلى أن العلاج يصرف فى يوم واحد  قائلا:”كيف يكون نحن في وباء وصرف العلاج في يوم واحد وتكدس المواطنين ع صرف العلاج وعشواءيه في النظام،وبقيت الأسبوع لايوجد صرف،علاج، اي إداره هذه ؟نحن نريد أن نخفف الضغط عن  المستشفي لإراحة المرضى  من الزحام،أم نتعمد أن يكون ف زحام ؟

وناشد حمادة  الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان،و المستشار مصطفى ألهم،

محافظ الأقصر، والدكتور طاهر أيوب وكيل وزارة الصحة بالأقصر، بالنظر إليه وإلى جميع المرضى الذين يعانون مثله أشد المعاناة بسبب فصل التكيف عنهم وانقطاع الكهرباء عليهم،وعدم الشعور بتعبهم من قبل المسئولين بالمستشفى، وسرعة حل مشكلتهم التي تتكرر مرار.