مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

انطلاق منافسات سباق لينوفو الخليج 12 ساعة للتحمل في عطلة الأسبوع على مسار حلبة مرسى ياس

9

 

 

قد يهمك ايضاً:

مونستر جام® تكشف عن شاحنات “مارفل” المشاركة في…

نيسان صني من العربية للسيارات: رمزٌ خالدٌ للكفاءة والجودة

تنطلق في عطلة هذا الأسبوع فعاليات أحد أهم سباقات التحمل في المنطقة، إذ تستضيف حلبة مرسى ياس منافسات سباق لينوفو الخليج 12 ساعة.

وتخوض نخبة من كبار سائقي التحمل السباقات وسط توقعات بأجواء عالية المنافسة والندية على متن 28 سيارة فئة GT3 على مسار السباقات العالمي في جزيرة ياس حيث تقام منافسات النسخة الثالثة عشرة من السباق المرتقب.

وتنطلق فعاليات السباق صبيحة يوم السبت 9 ديسمبر في حلبة مرسى ياس، حيث يمكن لعشاق السباقات متابعة نخبة السائقين، ومن ضمنهم فالنتينو روسي، أسطورة سباقات الدراجات النارية المتوج ببطولة العالم لسباقات موتو جي بي 7 مرات، والذي يسعى لاختتام موسمه لهذا العام بإضافة الفوز في سباق الخليج 12 ساعة إلى جعبة إنجازاته.

ويسعى فالنتينو روسي، برفقة كل من نك يلوي ودريس فانثور، زملائه في الفريق، إلى مواجهة فريق إيه إف كورس المتوج بلقب السباق لموسم 2022، والذي يخوض السباق على متن سيارة فيراري 296 GTS بقيادة طاقم من السائقين المخضرمين يضم الثنائي الأمريكي جان كلود سعادة وكونراد جرونيوالد.

 

وتضم سيارات GT المشاركة في منافسات الحدث المرتقب في أبوظبي نخبة من أهم علامات السيارات الرياضية عالية الأداء، بما في ذلك أودي وفيراري ومرسيدس وماكلارين وبي إم دبليو وبورشه، في كل من فئات الهواة والمحترفين و برو-آم على مسار حلبة مرسى ياس خلال عطلة هذا الأسبوع. ويخوض المشاركون المنافسات على ثلاثة ألقاب في بطولة أنتركونتيننتال جي تي المدعومة من بيريللي، بما في ذلك كأس الإنديبندانت.

وتشهد المنافسات حضور سائقين مخضرمين ومتسابقين جدد، إذ أكد 10 من الأبطال الموجين بنسخات سابقة من سباق الخليج 12 ساعة مشاركتهم وعودتهم إلى ساحة المنافسة في حلبة مرسى ياس، بما في ذلك فرق متوجة مرتين بلقب السباق هي تو سيز موتورسبورت، وإيه إف كورس، وكيسيل رايسينج، فيما تضم قائمة الفرق المشاركة لأول مرة فريق هاس آر تي الذي يخوض أول منافسة له في فئة برو-آم على متن سيارة أودي.

وإلى جانب مجريات الإثارة على مسار السباق، يتيح الحدث المرتقب لعشاق رياضة المحركات تجربة فريدة في واحدة من أشهر حلبات السباقات عالمياً، بما في ذلك جولة في منطقة الصيانة وعلى خط الانطلاق.

التعليقات مغلقة.