مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

محافظ الغربية يشهد انطلاق حملة التبرع بالدم في المركز الإقيليمي بطنطا

36

 

ايمان صلاح الشناوي 

 

نظم مركز خدمات نقل الدم الإقليمي بطنطا، اليوم الإثنين، حملة للتبرع بالدم بغرض توفير احتياجات المرضى من الدم ومشتقاته، تحت إشراف دكتورة أمل سافوح مديرة المركز، شارك فيها الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، وعدد كبير من الشخصيات العامة والمواطنين.

قد يهمك ايضاً:

تقديم الخدمات البيطرية ل 801 رأس ماشية وإجراء عمليات جراحية…

محافظ الإسماعيلية وقائد الجيش الثاني الميداني يضعان إكليلًا…

وقال الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن التبرع بالدم يساهم في إنقاذ حياة مريض في حاجة إلى دم وربما يكون أحد أقارب المتبرع، مشيراً أن التبرع هو إجراء طبي تطوعي يتم بنقل الدم أو أحد مركباته من شخص سليم معافى إلى شخص مريض يحتاج للدم. وهذا الإجراء يحتاج إليه الملايين من الناس كل عام، فيستخدم أثناء الجراحة أو الحوادث أو بعض الأمراض التي تتطلب نقل بعض مكونات الدم، ناشد المحافظ كل مواطن معاف بالتوجه إلى التبرع بالدم.

فيما أوضحت الدكتورة أمل سافوح مديرة مركز خدمات نقل الدم أن عملية نقل الدم من العمليات التي تسهم في إنقاذ الأرواح، فيُعطى في مثل هذه الحالات، عند حدوث مضاعفات للسيدات الحوامل، مثل حالات النزف قبل الولادة أو خلالها أو بعدها، وللمرضى أثناء العمليات الجراحية مثل عمليات القلب، الأوعية الدموية، جراحة زراعة الأعضاء وغيرها، و للمصابين بأمراض الدم، وللمصابين في الحوادث، و مرضى السرطان.

 

 

التعليقات مغلقة.