مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

انطلاق امتحانات الثانوية العامة بالمدارس اليمنية بمصر والسفير يتفقد اللجان

0

كتب – محمد عيد:

انطلقت اليوم الأحد  الموافق 23 يونيو امتحانات شهادة إتمام الدراسة بالمرحلة الثانوية اليمنية بالمدارس اليمنية والتي يخوضها أبناء الجالية اليمنية المقيمين بمصر، وتستمر الامتحانات لمدة 10 أيام.

وتفقد السفير الدكتور “محمد علي مارم” سفير دولة اليمن بالقاهرة المدرسة اليمنية الدولية بمنطقة شبرامنت مرافقاً إياه خلال الزيارة كل من المستشار الثقافي الدكتور محمد أحمد العبادي، والمحلق الإعلامي بالسفارة اليمنية والدكتور فضل أحمد ناصر وكيل وزارة التربية والتعليم اليمني مثنياً على انتظام سير الامتحانات داخل تلك المدارس.

قد يهمك ايضاً:

تكريم مدرسة دسوق للغات لحصولها على المكتبة النموذجية في…

نتائج الانتخابات الطلابية بجامعة طنطا : “محمد…

بين الاقسام 1

ووجه سفير اليمن الشكر لكل القيادات السياسية والتعليمية والنقابية في مصر على توفير الأجواء الآمنة وتعظيم مبدأ الأخوة والعروبة وأن هذا ليس بجديد على الدولة المصرية حاضنة العرب وحصنهم الأمين، لافتاً إلى أن أجواء الامتحان في مصر تفوق أجواء اليمن بتوافر عنصر الأمان بعيداً عن الحروب والصراعات المندلعة هناك حالياً.

وقال الدكتور حسين القاضي رئيس مجلس إدارة المدارس اليمنية الدولية بمصر إن هذا هو العام الثاني للمدرسة اليمنية الدولية، والتي تشهد طفرة كبيرة في ظل العلاقة الوثيقة مع الشقيقة مصر والتعاون مع وزارة التربية والتعليم التي لا تدخر جهداً في تذليل أية عقبات تواجه إدارة تلك المدارس موجهاً الشكر للقيادة السياسية برئاسة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في توفير بيئة تعليمية آمنة ومتطورة.

 

ومن جانبه، أكد الدكتور فضل أحمد ناصر وكيل وزارة التربية الربية والتعليم اليمني أن المدارس اليمنية الدولية تحقق نجاحاً ملحوظاً، وأن الطلاب اليمنيين يتعاملون بمصر وكأنهم في بلدهم تماماً ولا توجد معوقات تعرقل سير العملية التعليمية، موجهاً الشكر لمجهودات وزارة التربية والتعليم ولمجلس إدارة المدارس اليمينة.

وأوضح الدكتور عادل هلال عبده المقداد رئيس لجان الامتحانات أن هناك ما يقرب من 170 طالباً بالصف الثالث الثانوي يؤدون الامتحانات هذا العام وهم موزعون على 10 لجان وكل لجنة بها 15 طالباً وأن نظام الامتحان يسير وفق أنظمة ولوائح وزارة التربية والتعليم اليمنية.

اترك رد