مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

انطلاق أسبوع ريادة الأعمال بجامعة كفرالشيخ.. نشر ثقافة «العمل الحر» .. أهم محاور الملتقى

1

كتب – بسيونى الجمل :

ينظم مركز ربط الجامعة بالصناعة بجامعة كفرالشيخ أسبوع ريادة الأعمال .. لتشجيع وتوعية الطلاب والطالبات بفتح المشروعات الصغيرة ونشر ثقافة العمل الحر .. وحثهم علي التفكير الإيجابي في مواجهة الأزمات .. ومساعدتهم في تنفيذ مشاريعهم الخاصة .. وتوفير الحلول لمشكلات المجتمع تعتمد على أسس علمية صحيحة.

الملتقى يحفز الرواد وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة .. للارتقاء بمشروعاتهم وتطويرها بما يجعل منها مشروعات ذات أثر اقتصادي .. ويناقش مقومات نجاح المشاريع الريادية والمهارات التقنية لرواد الأعمال .. والمهارات الريادية المطلوبة في سوق العمل.

الملتقي برعاية الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وبحضور الدكتور إبراهيم الهوارى عميد كلية الثروة السمكية.

الملتقى .. للعام الثالث على التوالى .. وينظمه مركز ربط الجامعة بالصناعة «مكتب التايكو ونادي ريادة الأعمال» بالتعاون مع كلية الثروة السمكية .. بمشاركة أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا وتزامناً مع الأسبوع العالمى لريادة الأعمال.

قد يهمك ايضاً:

مدير تعليم المنوفية يستقبل وزيرة الهجرة ومحافظ المنوفية…

لليوم الثاني الفولي يحضر مقابلات رؤساء اللجان و المراقبين…

بين الاقسام 1

ألقى الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب كلمة بالإنابة عن رئيس الجامعة .. أوضح أن الملتقى يأتي في وقت تشهد فيه البلاد حراكًا اقتصاديًا ملحوظًا .. لمواكبة رؤية مصر 2030 ونشر ثقافة ريادة الأعمال والوعي المالي في المجتمع .. وتبادل الخبرات بين الخبراء في ريادة الأعمال في مختلف القطاعات .. وتقديم نماذج ناجحة من رواد الأعمال واستضافة رواد الأعمال الشباب لعرض تجاربهم للاستفادة منها .. تفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .. بالاهتمام واكتشاف المبتكرين والتوجه إلى الاقتصاد المعرفي .. ونشر ثقافة ريادة الأعمال داخل الجامعة وتزامناً مع الاسبوع العالمي لريادة الأعمال.

أكد أن إدارة الجامعة تهتم بتوعية الطلاب ودعمهم وتشجيعهم للتوجه نحو المشروعات الصغيرة ونشر ثقافة العمل الحر .. وحثهم علي التفكير الإيجابي في مواجهة الأزمات للخروج بفرص عمل لائقة أو مساعدتهم في بداية تنفيذ مشاريعهم الخاصة .. وإيمانا بدور الجامعة في توفير حلول لمشكلات المجتمع تعتمد على أسس علمية صحيحة.

أشار الدكتور راضي علي وكيل كلية الثروة السمكية لشئون البيئة وتنمية المجتمع أن الملتقى سيحفز الرواد وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة للارتقاء بمشروعاتهم وتطويرها .. بما يجعل منها مشروعات ذات أثر اقتصادي .. وتدور محاور الملتقى حول البيئة الداعمة لريادة الأعمال في المجالات الابتكارية وأدوار الجهات المعنية في تحفيز وإنماء الطاقات الإبداعية للشباب.

أوضحت الدكتورة إيناس جمعة بهجت المشرف على مركز ربط الجامعة بالصناعة أن الملتقى هذا العام سيحظى بعدد من الجلسات يناقش خلالها العديد من المحاور .. أبرزها مقومات نجاح المشاريع الريادية والمهارات التقنية لرواد الأعمال .. والمهارات الريادية المطلوبة لسوق العمل ونشر ثقافة العمل الحر .. وتم تخصيص جلسات استماع من ممثلي مبادرة «فكرتك شركتك» وتوجيه لأفكار الشركات الناشئة التي أخرجتها الجامعة في الفترة السابقة بما يضمن تنفيذها الفعلي على أرض الواقع.

التعليقات مغلقة.