مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

انجازات تأمين الغربية خلال 6اشهر: إجراء ما يقرب من ٤٠٠٠ عملية جراحية ضمن منظومة قوائم الانتظار

كتب _ يوسف سلامة 
قد يهمك ايضاً:
بين الاقسام 1
كشف الدكتور  سيد جلال مدير الفرع عن نجاح مستشفيات الفرع في إجراء ما يقرب من ٤٠٠٠ عملية جراحية بمستشفيات الفرع لإنهاء قوائم الانتظار لمرضي الجراحات الحرجة والتدخلات العاجلة ضمن حملة *” 100 مليون صحة*” بمختلف التخصصات، ضمن أعمال المبادرة الرئاسية «للقضاء على قوائم الانتظار»، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتخفيف الأعباء عن المواطنين، وحرصا على سلامتهم وصحتهم، موضحا أن المبادرة تشمل جراحات (القلب المفتوح، العظام والمفاصل، الرمد وزراعة القرنية، الأورام، القساطر المخية، القساطر الطرفية، قسطرة القلب، المخ والأعصاب، زراعة الكلى، زراعة الكبد، زراعة القوقعة للأطفال).
وأوضح مدير الفرع أن المبادرة تتم بمشاركة ٣ مستشفيات تابعة للتأمين الصحى داخل المحافظة بالإضافة إلى المستشفيات المتعاقدة مع فرع التأمين الصحي بالغربية.
ويذكر أن مستشفي المجمع الطبي بطنطا نجح في إجراء ١٧٠٠ عملية بجراحات العيون، ١٥٠٠ قسطرة قلبية ما بين تشخيصية وتركيب دعامات، ١٨٠ عملية في تخصص جراحة المخ والأعصاب ، ٩٥ عملية في جراحات العظام التخصصية، ١٧٠ عملية جراحية في تخصص الأورام، ٩٥ عملية جراحية في تخصص الأوعية الدموية والقساطر الطرفية.
ونجحت مستشفى مبرة المحلة فى إجراء ١٠٠ عملية جراحية في تخصصات العظام والأورام، ونجحت مستشفى مبرة طنطا في إجراء ٧٧ عملية زرع قوقعة لمرضى الأطفال ضعاف السمع،
منذ بداية العام الحالي ٢٠٢٢ وحتى منتصف شهر يونيو الحالي ودون تحمل المريض أي أعباء مالية.
مشيراً إلى أنه تم التوجيه بتوفير المستلزمات والنواقص وتسهيل المعوقات وتقليل وقت الإنتظار وحل المشكلات التي تواجه المواطنين.
بالإضافة إلى رفع مستوى الأداء بالمستشفيات لتقديم أفضل خدمات طبية للمرضى، من خلال التدريب المستمر للكوادر الطبية وتزويد المستشفيات بالمستلزمات والأجهزة الحديثة اللازمة لإجراء التدخلات الجراحية، والتطوير المستمر للنظام المميكن الخاص بالعمل في المبادرة لتسهيل متابعة واستخراج البيانات في ضوء تفعيل المبادرة الرئاسية.
وتعد قوائم الانتظار واحدة من أهم الأزمات التي تواجه الفئات الفقيرة التي تحتاج إلى إجراء جراحات خطيرة عاجلة أو علاج أمراض القلب والكلي أو الكبد وغيرها.
موضحا أن المريض يجب عليه أن يتوجه إلى أقرب لجنة تأمين صحي، وبعدها يتم الكشف على المريض وعرض حالته على لجنة متخصصة، وبعدها تتواصل المستشفى مع المريض لتحديد ميعاد الفحص، وموعد إجراء الجراحة.
وجدير بالذكر، أن المبادرة ساهمت منذ إطلاقها في متابعة تنفيذ الإجراءات من خلال منظومة إلكترونية موحدة تربط بين الجهات المصدرة لقرارات العلاج سواء على نفقة الدولة، أو التأمين الصحي، بناء على السعة الاستيعابية لكل مستشفى مع إمكانية تحويل الحالات بين القطاعات المقدمة للخدمة مركزيا لإنهاء قوائم الانتظار ومنع تراكم قوائم انتظار جديدة في التدخلات الجراحية الحرجة التي تشملها المبادرة.