مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

امتحان اللغة العربية ثانوية عامة الشعبة الأدبية 2021 الأسئلة والاجابة

73

كتب_سعد درويش :
أدى طلاب الشهادة الثانوية العامة ، اليوم 11/7/2021 ، امتحان مادة اللغة العربية أول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020-2021 بالنسبة للشعبة الأدبية .
وقد أدى الطلاب الامتحان عن طريق الإجابة على البابل شيت أو نظام MCQ ، وكذلك قام الطلاب بتسليم المواد الغير مضافة للمجموع للجنة الامتحان وتوقيع الطالب على استمارات تسليم المواد ، وذلك لتسليمها للجنة النظام و المراقبة .

و تباينت آراء الطلاب والطالبات في القسم الأدبي في امتحان الثانوية العامة اليوم في جميع محافظات الجمهورية ، وقد جاءت آراءهم أن الامتحان به صعوبة وطويل و كأن الأسئلة لا تنتهي وأن امتحان اليوم كان أصعب من امتحان الشعبة العلمية ، الذي كان بالأمس،  خاصة أسئلة النحو ، وأجمع الطلاب على أن الامتحان كان طويل،  و لم يكن زمن الإجابة كافيا لأن قطع و أسئلة القراءة المتحررة طويلة.

وناشد الطلاب وزارة التربية والتعليم بجعل نصوص القراءة الحرة قصيرة ، ليتثنى للطالب قراءتها ومراجعة الامتحان بوقت كافي ، لأن طول فقرات القراءة والنصوص المتحررة تشغل الطالب وتأخذ من وقته كثيرا و توتره وترهقه ؛ لأنه يشعر أن الامتحان ثقيل والأسئلة طويلة و تأخذ من الوقت الكثير ، والإجابات متشابهة  للغاية.

قد يهمك ايضاً:

وناشد الطلاب دكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، الرأفة بهم في التصحيح وأنهم قد بذلوا كل الجهد للإجابة على الامتحان حتى اللحظة الأخيرة،  ولكن المشكلة كانت في طول الامتحان،  والتشابه الشديد بين الإجابات ، وعدم وجود وقت كاف للمراجعة .

وننصح طلاب الشهادة الثانوية العامة  الأعزاء ،  بالإهتمام ، من الأن ، بالمواد والامتحانات القادمة،  والتركيز جيدا على متابعة دراسة المواد الباقية ، وأن يدرك الطالب أوجه الصعوبات التي واجهها في الامتحان السابق ، ليتفادها في المرات القادمة ، وأن يبذل الطلاب قصار جهدهم ويتمسكون بالأمل في مستقبل مشرق ، تتحقق فيه كل أمالهم و أحلامهم بمشيئة الله ، فدائما ” من جد وجد ، ومن زرع حصد” ، “و إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا ”  .
ونقدم لاعزائنا طلاب وطالبات الثانوية العامة نموذج الاسئلة واجاباتها للاطلاع عليها بصيغة Pdf من هنا حمل الأن  👇

                     من هنا ⬅️ تحميل الامتحان و نموذج الإجابة 

التعليقات مغلقة.