مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

اليوم ذكرى وفاة الرئيس الأسبق حسني مبارك

45

كتبت: يارا البسيونى:

 

تحل، اليوم الأحد، ذكرى رحيل الرئيس المصري الأسبق، محمد حسني مبارك، الذي رحل عن عمر يناهز 91 عاما بأحد المستشفيات العسكرية.

 

يذكر أن الرئيس الراحل حسني مبارك ولد في 4 مايو 1928، في كفر المصيلحة بمحافظة المنوفية، تولى مقاليد الحكم في مصر في 14 أكتوبر 1981 خلفا لرئيس الراحل أنور السادات، وحكم البلاد لمدة 3 عقود “1981- 2011″، قبل أن تطيح به احتجاجات شعبية خرجت في الشوارع والميادين 25 يناير 2011، ليترك السلطة 11 فبراير من العام نفسه.

 

قد يهمك ايضاً:

وقدم الرئيس الراحل مبارك للمحاكمة العلنية بتهمة قتل المتظاهرين في ثورة 25 يناير، وبذلك مثل كأول رئيس عربي سابق يتم محاكمته بهذه الطريقة- أمام محكمة مدنية في 3 أغسطس 2011. 

 

وفي 2 يونيو 2012 تم الحكم عليه بالسجن المؤبد، لكن تم إخلاء سبيله من جميع القضايا المنسوبة إليه وحكمت محكمة الجنح بإخلاء سبيله بعد انقضاء فترة الحبس الاحتياطي يوم 21 أغسطس 2013. 

 

وبعد وفاته، ونعت رئاسة الجمهورية محمد حسني مبارك، وجاء في بيانها: «ننعى ببالغ الحزن رئيس الجمهورية الأسبق السيد محمد حسني مبارك، لما قدمه لوطنه كأحد قادة وأبطال حرب أكتوبر المجيدة، حيث تولى قيادة القوات الجوية أثناء الحرب التي أعادت الكرامة والعزة للأمة العربية».

 

كما نعته القوات المسلحة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ووصفته بـ«ابن من أبنائها وقائد من قادة حرب أكتوبر المجيدة».

التعليقات مغلقة.