مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

اليوم السادس فى مبادرة القضاء على البلهارسيا في كفرالشيخ

بسيوني الجمل :

تابعت اليوم الثلاثاء مديرية الشئون الصحية بكفرالشيخ ، اليوم السادس لأعمال المسح الميداني لنسبة ١٠ ٪؜ من سكان المحافظة لاكتشاف الحالات الايجابية المصابة بالبلهارسيا والفاشيولا والطفيليات المعوية وعلاجها ، تنفيذا لمبادرة رئيس الجمهورية للقضاء علي البلهارسيا في ٢٠٢٥

أوضح الدكتور محمد شقوير وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أن استكمال المبادرة يشمل مسح ميداني ومتابعة طرق التسجيل الصحيحة في أعمال الفحص.

أضاف أن المرحلة الأولى تتم في الإدارات الصحية الأكثر إصابة بالبلهارسيا للتأكد من فحص جميع البؤر الأكثر عرضة للإصابة بها وعلاجها مجانا ، تطبيقا لاستراتيجية الوزارة للحفاظ على الصحة العامة.

قد يهمك ايضاً:

د. محمد أبو السعد يبدأ المرور التصحيحي من مستشفيات بيلا 

وفد وزارة الصحة يتابع الخدمات الطبية وتذليل المعوقات…

أشار الدكتور محمد أبو السعد وكيل المديرية يتم إجراء تقصي ميدانى لهذه للحالات المصابة لسرعة الوصول والفحص للمجاري المائية التي تتعامل معها الحالات الإيجابية المكتشفة ومعالجتها بشكل سريع ، سواء بالعلاج الكيميائي أو الميكانيكي.

يتم ذلك بالتنسيق مع ديوان عام المحافظة ومديرية الموارد المائية والرى لتطهير المجاري المائية من ورد النيل والحشائش التي تعتبر بيئة مناسبة لنمو ناقل العدوي وهي القواقع المصابة بالسركاريا.

 

الدكتورة أماني القرش مدير عام الأمراض المتوطنة بالمديرية تتابع علي مدار الساعة استكمال المبادرة ، وتبذل الدكتورة مرام غلاب مديرة إدارة البلهارسيا بالمديرية جهودا ميدانية متواصلة في المبادرة ، ومعها فريق مدرب علي أعلي مستوي طبي.

 

التعليقات مغلقة.