مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الولايات المتحدة تحذر كوريا الشمالية من “ضغوط قصوى”

0

كتب – جابر اسماعيل

حذرت الولايات المتحدة السبت كوريا الشمالية من “ضغوط قصوى” من اجل دفعها الى نزع اسلحتها النووية بينما بدأت ايفانكا ترامب ابنة الرئيس الاميركي دونالد ترامب، الى بيونغ تشانغ حيث تتجنب على ما يبدو المسؤولين الكوريين الشماليين.

وبعد اعلان الرئيس الاميركي دونالد ترامب فرض “اقسى عقوبات حتى الآن” على كوريا الشمالية، قالت المتحدثة باسم البيت الابيض ان ابنته ايفانكا ستجلس على الأرجح بعيدا عن الوفد الكوري الشمالي خلال الحفل الختامي للألعاب الولمبية الشتوية الأحد.

واشارت سارة ساندرز الى ان الرئيس لن يكون “لينا او ضعيفا” مع بيونغ يانغ، بالرغم من الانفراج الظاهر من خلال مشاركة الشمال في الالعاب الاولمبية التي تقام على بعد خمسين كيلومترا عن الحدود بين الكوريتين.

وقالت ساندرز للصحافيين في بيونغ تشانغ “سنواصل حملة من الضغوط القصوى”، مؤكدة ان “العقوبات الأخيرة هي الأقوى التي تفرض على كوريا الشمالية”.

وتابعت الناطقة باسم الرئاسة الاميركية “نأمل ان نرى تغييرا من جانب كوريا الشمالية للبدء باخلاء شبه الجزيرة الكورية من السلاح النووي وهذا ما نركز عليه”. واضافت “استطيع ان اقول لكم ان الرئيس لن يرتكب اخطاء الادارة السابقة بان يكون لينا او ضعيفا”.

قد يهمك ايضاً:

179 مليون متر مكعب كمية مياه الأمطار المحتجزة في 49 سدًّا في…

الاثنين القادم .. الشورى العُماني يناقش مشروع قانون الإعلام…

وسيترأس فد كوريا الشمالية في الحفل الختامي الجنرال كيم يونغ شول الذي تحمله اطراف عدة مسؤولية سلسلة من الهجمات ضد الجنوب، بما في ذلك اغراق سفينة حربية في 2010 ومقتل 46 شخصا.

وجلس نائب الرئيس الاميركي مايك بنس امام كيم يو جونغ شقيقة كيم جونغ اون بشكل مباشر تقريبا خلال حفل الافتتاح الذي شارك فيه رياضيو الكوريتين بوفد مشترك.

لكن ساندرز قالت انها تعتقد ان الترتيبات الخاصة بجلوس الضيوف ستكون مختلفة الأحد في حفل ختام الاولمبياد في ستاد بيونغ تشانغ.

وردا على سؤال عما اذا كانت ايفانكا ترامب ستجلس بالقرب من الكوريين الشماليين، قالت ساندرز “لا نعتقد من الآن أن هذه هي الخطة”. واضافت “لا يوجد لدينا اجتماعات مقررة او اي اتصالات مع كوريا الشمالية”.

وردا على سؤال عما اذا كانت ابنة الرئيس الاميركي ستقوم باي مبادرة “مجاملة” مع الكوريين الشماليين، قالت ساندرز “حتى الآن لا شيء مخططا”.

وتأتي زيارة ايفانكا ترامب بعد ان اعلن الرئيس الاميركي عن فرض عقوبات على كوريا الشمالية. وقال انها “اقسى عقوبات تفرض على بلد حتى الآن”. وتشمل هذه الاجراءات الجديدة حظر الشحن البحري لكوريا الشمالية.

وقال الرئيس ترامب “اذا لم تنجح العقوبات، يجب علينا عندها الانتقال الى المرحلة الثانية”، من دون ان يضيف اي توضيحات.

وردا على سؤال عما اذا كانت الولايات المتحدة ستستخدم القوة لتنفيذ العقوبات، قالت ساندرز “لن ادخل في التفاصيل”.

اترك رد