مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الهضيبي: سيناء قلب الوطن لا يمكن فصلها، والمساس بها أمن قومي غير مسموح به

أكد الدكتور ياسر الهضيبي نائب رئيس حزب الوفد والمتحدث الرسمي باسم الحزب، أن سيناء تمثل قلب الوطن وستبقى أرضًا مصرية وجزءًا أصيلًا لا يتجزأ من الدولة، التي تُمثل جسدًا واحدًا لا يمكن فصل أحد أعضائه عنه.

وشدد الهضيبي في بيان له اليوم، أن السيادة المصرية لا يمكن المساس بها، ولن يُسمح بأي أفكار خبيثة تحاول النيل الأمن القومي المصري بتهديد وحدة وسلامة وأمن واستقرار الوطن، ويخدم المشروعات الصهيونية، ويُهدر حق دماء المصريين الذي ضحوا بأرواحهم وروت دماءهم رمال أرض الفيروز في سبيل الدفاع عنها، وحمايتها وعودتها إلى إحضان الدولة المصرية.

قد يهمك ايضاً:

الربان وسام هركي : أشكر وزارة الأوقاف على استجابتها…

وأشار المتحدث باسم حزب الوفد، إلى أن الأمن القومي المصري يمثل خطوطًا حمراء من النيران، ليس خطًا واحدًا، يمنح الاقتراب منه حتى لو بمجرد التفكير، مستشهدًا بموقف الوفد من محاولات فصل السودان عن مصر، والذي سجلته مقولة الزعيم الراحل مصطفى باشاالنحاس، الذي قال عن السودان الشقيق “تُقطع يدي ولا تفصل السودان عن مصر”، بينما سيناء هي جزء أصيل لا يتجزأ من مصر ذاتها.

وأضاف نائب رئيس حزب الوفد، أنه لا حرية للرأي إذا تعارضت مع الثوابت القومية والوطنية للأمة المصرية، ومع آمننا القومي، لا يمكن السماح بسنوح الفرص لمشروعات صهيونية او إخوانية أن تتمكن في ظل اللاوعي وغياب العقل والإدراك لما يُطرح، وإلا يعتبر ذلك خيانة عظمى وتواطؤ بيّن وواضح مع هذا الفكر الشيطاني الذي يتطلع بخبث للهيمنة على كنوز أرض الفيروز، وهو ما لن يسمح به أي مصري.

وأوضح الهضيبي، رأي الوفد واضح وصريح أن كل ما يمس أمن الوطن هو خط أحمر، وما يُخالف ذلك يُعتبر فعلًا ورأيًا فرديًا بعيدًا كل البعد عن سياسة دعم ومساندة الدولة المصرية والتصدي لمحاولات المساس بسيادتها وأمنها واستقرارها

اترك رد