مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

النصر بـ10 لاعبين يفوز بلقب كأس الملك سلمان للاندية العربية

26

نجح نادي النصر بـ10 لاعبين، في التفوق (2-1) على الهلال في مباراة امتدت بينهما مساء اليوم السبت، إلى 120 دقيقة، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف، ليتوج بلقب كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023.

النصر حقق أول ألقابه على الإطلاق في البطولة العربية.

وتأخر النصر بهدف نظيف حتى الدقيقة 70، ليستكمل مباراته بـ10 لاعبين بعد طرد عبد الإله العمري قبل أن يستفيق كريستيانو رونالدو ناجحًا في تسجيل هدفين خلال الدقيقتين 74 و98.

ويحصل النصر على 6 ملايين دولار أمريكي، جائزة التتويج بلقب البطولة العربية.

ولأول مرة يتمكن النصر من إلحاق الهزيمة بالهلال في مواجهاتهما المباشرة في المسابقات العربية، بعد 4 مباريات ديربي جمعت بينهما.

تفاصيل مباراة الهلال والنصر

وبدأ الهلال في تشكيل خطورة على مرمى النصر بحلول الدقيقة 3، بفضل تسديدة البرتغالي روبن نيفيز من خارج منطقة الجزاء، حيث مرت بجانب القائم الأيسر.

ولم يتأخر النصر كثيرًا في الرد على خطورة الهلال.

في الدقيقة 13، أثارت عرضية نصراوية فوضى في منطقة جزاء الهلال، لتصل الكرة إلى فوفانا الذي سدد تصويبة قوية، نجح العويس في إبعادها إلى ركلة ركنية.

أخطر الفرص تحصل عليها النصر في الدقيقة 19، بعدما ضرب بروزوفيتش رأسية قوية صوب مرمى الهلال، تمكن العويس من التصدي لها بصعوبة بالغة.

مرة أخرى، يؤكد العويس قدرته على تعويض غياب عبد الله المعيوف، ليتصدى في الدقيقة 27، لتسديدة الخيبري التي أطلقها من خارج منطقة الجزاء.

وأضاع بروزوفيتش فرصة سهلة أمام مرمى الهلال في الدقيقة 30، إثر تسديدة ضعيفة.

واستمر النصر في الضغط على الدفاعات الزرقاء، ليمرر رونالدو في الدقيقة 33، كرة إلى تاليسكا، سددها البرازيلي ضعيفة في يد العويس.

واستمر تفوق النصر ملحوظًا على الهلال، لكن ذلك لم يمنع نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الطرفين.

ومع بداية الشوط الثاني، أهدر ميلينكوفيتش سافيتش فرصة في الدقيقة 47، بعدما وجد نفسه على حدود منطقة جزاء النصر، دون مضايقات دفاعية.

قد يهمك ايضاً:

شوط أول سلبي بين الزمالك ودريمز الغاني فى الكونفدرالية

ونجح الهلال في التقدم على النصر بالدقيقة 51، عن طريق رأسية ميشيل الذي تلقى عرضية رائعة من مالكوم داخل منطقة الجزاء.

واستطاع قفاز العويس أن يبقي الهلال متقدمًا في الدقيقة 54، بعدما أبعد عرضية مخادعة من البرازيلي تيليس.

وأطلق رونالدو تصويبة خطيرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 57، ابتعدت عن مرمى الهلال.

ولم يتوقف النصر عن محاولة تسجيل هدف التعادل، ليسدد تاليسكا تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 59، تصدى لها الحارس العويس الذي ما يزال متألقًا.

وتحصل اللاعب عبد الإله العمري على بطاقة حمراء في الدقيقة 70، بعدما عرقل مالكوم في أثناء انفراده بمرمى النصر.

وعاد الحكم المغربي رضوان جيد إلى شاشات تقنية الفيديو ليطرد العمري، حيث يستكمل النصر مباراته بـ10 لاعبين، متأخرًا (1-0) أمام الهلال.

وفي الدقيقة 74، أدرك البرتغالي كريستيانو رونالدو التعادل بهدف من داخل منطقة الجزاء، بعد عرضية الغنام.

واحتسب الحكم المغربي ركلة جزاء في الدقيقة 75 لصالح الهلال قبل أن يلغي المخالفة بعدما عاد إلى شاشات تقنية الفيديو، ليتنفس نجوم النصر الصعداء.

وسجل رونالدو هدفًا ملغيًا في الدقيقة 84، حيث كان البرتغالي في موقف تسلل.

بعد تعادل النصر، بحث الهلال عن هدف خطف لقب البطولة العربية عن طريق رأسية ميلينكوفيتش سافيتش في الدقيقة 90+3، ثم فرصة ميشيل في الدقيقة 90+4.

ولجأ الطرفان إلى شوطين إضافيين من أجل تحديد هوية بطل البطولة العربية، بين الهلال والنصر.

وكاد كريستيانو رونالدو يحرز هدف الفوز بعد تسديدة يسارية في الدقيقة 92، أبعدها علي البليهي من على خط مرمى الهلال، بأعجوبة شديدة.

وقلب رونالدو الطاولة على الهلال في الدقيقة 98، بعدما تابع تسديدة فوفانا التي ارتطمت في العارضة، ليتابعها البرتغالي برأسه في شباك العويس.

وانفعل كاسترو على الحكم المغربي رضوان جيد، ليحصل على بطاقة حمراء عند حدود الدقيقة 101.

واضطر كريستيانو رونالدو إلى مغادرة ملعب نهائي الهلال والنصر في الدقيقة 114، إثر الإصابة التي يتبين أنها على مستوى الركبة.

التعليقات مغلقة.