أحزاب ونواب

النحراوى يناشد رئيس الجمهورية بإعادة هيكلة وتأهيل إدارة السلامة والمخاطر والأزمات

ناشد د. مصطفى النحراوى خبير السلامة وادارة المخاطر والأزمات والكوارث ،السيد رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة بتحديث عناصر مؤهلة تتواكب مع مخاطر العصر الحالى الحديث لأعداد للمخاطر المنتظرة القادمة  ومن تتابع اثار كارثة كوفيد 19 الحالية ،على أن تكون إدارة المخاطر والأزمات تحت رئاسة سيادته للعمل مع المخاطر القادمة المعلنة والغير معلنه قبل وقوعها وعمل خطه اساسية لاكارثة وخطة بديلة عندما تصبح أزمة.

وأفاد” النحراوى”  إن إدارة التهديدات العاجلة للقيم المجتمعية الأساسية والبنى التحتية الحيوية وسلامة المواطنين هي وظيفة أساسية للحكومة، يتطلب قيادة سياسية وإدارية تستلزم القيادة الفعالة للأزمات الاعتراف بالتهديدات الناشئة ، وبدء الجهود للتخفيف منها والتعامل مع عواقبها ، وبمجرد مرور فترة أزمة حادة ، تعيد إرساء شعور بالحياة الطبيعية، هذه ليست مهام سهلة في زمن التهديدات الجديدة والمجتمعات الضعيفة بشكل متزايد.

 

لذا يعمل التقدم التكنولوجي على تحويل الطريقة التي ينظر بها المتخصصون في إدارة الأزمات والباحثون للتفاعل معها لنشرالمعلومات إلى المجتمعات المتأثرة في حالة الأزمات عن طريق الاعلام .

الرؤية الحديثة في دمج وسائل الإعلام الاجتماعية في التواصل بين المخاطر والأزمات.

وان ما يدور الأن من التخطيط  لازمة كوفيد 19ما هو الا تخطيط  ابتداى لا يتواكب مع حجم خسائر الكارثة علم باننا على علم بمخاطر الكارثة منذ نهاية 2019 اذا لدينا علم بالمخاطر الاتية وكان على ادارة الازمات بالتحرى للأعداد السليم للأستجابة لوباء كوفيد 19 والتخفيف من حدة الكارثة ، لكى يتم التعافى بااقل الخسائر الممكنة بشريا واقتصاديا.

 

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
63

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

1218

الحالات الجديدة

3343

اجمالي اعداد الوفيات

20726

عدد حالات الشفاء

75253

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق