مقالات

النحراوى يكتب سلامة الشعوب هي حب الأوطان مصر والكويت

بقلم د. مصطفى النحراوى

قال تعالى ( وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ) رسالتي الى الشعوب العربية نحن في زمن الفتن بين الشعوب والحكومات العربية لكى نكون فريسه سهله للأعداء في الداخل والخارج.

ونظرا لما يدور خلال الساعات الماضية اقول أن حكومة وشعب دولة مصر ودولة الكويت دم فصائله متلاحمة بالعادات والتقاليد والعرق والدين ،وان كل من يتدخل فى الشئون الوطنية للشعبين لزعزعه الاستقرار والمحبة بينهما ما هو إلا العدو فى دخل الدولتين وخارجها.

إن قرار الحظر التجاري القادم من الدول التالية: ( الهند- إيران- الصين- البرازيل- كولومبيا- أرمينيا- بنجلاديش- الفلبين- سوريا- اسبانيا- سنغافورة- البوسنة والهرسك- سيرلانكا- نيبال- العراق- المكسيك- إندونيسيا- تشيلي- باكستان- مصر- لبنان- هونج كونج- إيطاليا- مقدونيا الشمالية- مولدوفا- بنما- بيرو- صربيا- مونتنيجرو- جمهورية الدومنيكان- كوسوفو ) حتى اشعار آخر.

ليس المقصود به الاخص المصريين وانما 31 دولة وهذا معنى تدبير وقائي أو تحفظي أو احترازي أو احتياطي يخص اى دولة من شأنها الوقاية من تفشى وعودة الموجة الثالثة لكوفيد 19، وأن اكثر من دولة فى العالم تمنع مواطنين دول كثيره من دخول أراضيها ويذكر دوله مصر فى بعض الدول.

فلماذا لا نتكلم عن امريكا مثلا وبعض الدول التى تخذ فى الاعتبار الاول الوقاية الاحترازية منع بعض الدول العربية من دخول اراضيها .

واليوم يظهر اعداء مصر والكويت لنشر وقيعه على وسائل التواصل الاجتماعى ،ولكن لا مجال لهم  لثقافة  الشعبين الشقيقين بالمحبة والاخوة بينهما.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
11

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

177

الحالات الجديدة

6166

اجمالي اعداد الوفيات

98624

عدد حالات الشفاء

106060

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى