أحزاب ونواب

النائب محمد ماهر : الصين تعتبر مصر البوابة الذهبية لأفريقيا

كتب – محمد عيد:

قال النائب محمد ماهر حامد، عضو مجلس النواب عن دائرة الخليفة والمقطم والدرب الأحمر، أن القيادة السياسية برئاسة الرئيس السيسي جعلت مصر تتمتع بعلاقات قوية ومتوازنة مع كل الدول الكبرى في العالم ومنها الصين،  مؤكدا أن الصين تعتبر مصر البوابة الذهبية لأفريقيا لذلك تحرص على تنمية علاقاتها بها.

 

وأوضح “ماهر ” في تصريحات صحفية له اليوم، أن مصر تعد من الاقتصاديات الواعدة بشهادة كبار مؤسسات التصنيف الائتماني “كموديز وبلومبرج” والتي رفعت تصنيف مصر من مستقر لجيد وهو حافز  لإستقطاب الاستثمارات الخارجية، مشيرا إلى أن الصين تعتبر  ثالث اكبر دولة استثمارا في مصر ب 5مليارات دولار  ومن المحتمل أن تزيد بعد الزيارة.

 

وأضاف “عضو مجلس النواب” أن مصر  قطعت شوط كبير في برنامج  الاصلاح الاقتصادي وتهيئة مناخ الاستثمار لجذب رؤوس أموال جديدة ، بالاضافة انها تمتع بحالة كبيرة من الاستقرار الامني والسياسي والاقتصادي والسياحي، مؤكدا أن القيادة السياسية ستعمل على جذب كبرى الشركات الصينية والافريقية من خلال حضور القمة الافريقية الصينية.

 

وأشار نائب “الخليفة والمقطم والدرب الأحمر”  إلى أن مصر ستكون رئيس الأتحاد الإفريقي لعام 2019 ،بالاضافة أن لها دور ريادي وقيادي في ملفات الشرق الأوسط  وأفريقيا، وهناك اتفاق كبير في السياسات الخارجية بين مصر والصين

 

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
17

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

128

الحالات الجديدة

5750

اجمالي اعداد الوفيات

88666

عدد حالات الشفاء

101900

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق