مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

النائب محمد زين يتساءل فى طلب احاطة عن تراخى السكة الحديد مع الباعة الجائلين

حذر النائب محمد عبد الله زين الدين عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب عن الاسباب الحقيقية التى وراء تراخى المسئولين بمرفق السكك الحديدية فى التعامل مع الباعة الحائلين داخل قطارات السكك الحديدية.

 وطالب ” زين الدين ” فى طلب احاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه الى الفريق كامل الوزير وزير النقل بوضع ضوابط تنظيمية بصورة حاسمة للباعة الجائلين داخل قطارات السكك الحديدية ومترو الانفاق خاصة بعد ان كشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد، عن القبض على “طفل” من الباعة الجائلين داخل قطار المنيا رقم 158 بعد مروره من محطة المنيا وتأكيد المصدر بأنه تم القبض على البائع المتجول بسبب شد بلف الخطر للقطار حتى يتمكن من النزول وأنه تم تسليم الطفل لشرطة محطة ملوي، للتعامل معه، لافتا إلى أنه كان سيتسبب في وقوع كارثة وانقلاب القطار بسبب شد بلف الخطر.

قد يهمك ايضاً:

رئيس حزب الوفد: مصر أبهرت العالم فى افتتاح طريق الكباش

بين الاقسام 1

 وقال النائب محمد عبد الله زين الدين انه لولا يقظة العاملين بهذا القطار لكان يمكن حدوث كارثة مطالباً من المسئولين الاسراع فى وضع خطط حاسمة تضمن عدم تكرار مثل هذه الامور الخطيرة للحفاظ على سلامة ركاب السكك الحديدية ومترو الانفاق.

جدير بالذكر أن شد بلف الخطر تسبب في حادث قطار سوهاج، الذي وقع خلال شهر إبريل الماضى وتسبب في سقوط ضحايا ومصابين، ويعتبر هذا التصرف ضمن المخالفات التي يعاقب عليها القانون وفقا للوائح السكة الحديد.

 

بين الاقسام 2