Exclusiveدنيا ودين

المولد النبوي الشريف 2020 .. تعرف على موعد عطلة المولد النبوي 1442

كتب – أحمد مصطفى:

أكثر الأشياء التى تشغل بال المواطنين حاليا وزادت عمليات البحث هو موعد عطلة المولد النبوي الشريف 2020/ 1442، للاستعداد للاحتفال به ، ويعد هذا اليوم هو الذي ولد فيه النبي صل الله عليه وسلم، ويأخذ فيه جميع العاملين في القطاع العام والخاص إجازة رسمية مدفوعة الأجر ،ويعد هذا اليوم هو المميز لدى الأسرة المصرية لتجميعهم معًا للاحتفال .

عطلة المولد النبوى الشريف2020

يوافق يوم الإثنين 12 ربيع الأول، هو يوم عطلة مولد النبي 2020، والذي سوف يوافق بالتاريخ الميلادي 29 أكتوبر 2020، وهذا الموعد رسمي للاحتفال بالمولد النبوي الشريف، ، وهى عطلة دينية يحتفل بها المسلمين بذكرى ميلاد سيدنا محمد بن عبد الله، بإقامة احتفالات بمدح النبي، ومجالس ذكر لسيرة النبي العطرة

 

لم يتبقى من العطلات الرسمية بالعام الحالي سوى عطلة واحدة فقط هي “ذكرى المولد النبوي الشريف”، حيث لم يعد يتبقى في العام سوى ثلاثة أشهر فقط حيث ينص قانون العمل على أن العطلات الرسمية سواء كانت دينية أو وطنية للبلاد مدفوعة الأجر ولا تعد تغيب عن العمل ولا يتم خصمها من الراتب الخاص بالعاملين بالدولة المصرية.

وتعد حلاوة المولد أحد الطقوس الأساسية في احتفال بالمولد النبوي الشريف، وهى عادة تم إدخالها إلى مصر زمن الفاطميين، وساعدوا في نشرها للتقرب من المصريين.

المولد النبوي الشريف

المولد النبوي أو مولد الرسول هو يوم مولد رسول الله محمد بن عبد الله والذي كان في 12 ربيع الأول. حيث يحتفل به المسلمون في كل عام في بعض الدول الإسلامية ليس باعتباره عيدًا بل فرحة بولادة نبيهم رسول الله محمد بن عبد الله.

يحتفل به: المسلمون

اليوم السنوي: 12 ربيع الأول

تاريخه: 12 ربيع الأول عند أهل السنة، 17 ربيع الأول عند الشيعة

يسمى أيضًا: ذكرى المولد النبوي

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
12

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

167

الحالات الجديدة

6211

اجمالي اعداد الوفيات

98981

عدد حالات الشفاء

106707

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى