مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

المملكة تكشف عن تفاصيل “رالي داكار السعودية 2021” غداً في مؤتمر صحفي “عن بُعد”

0

كتبت – نهلة مقلد:

في حدث يعد الأبرز في الفترة الحالية، يُعقد يوم غدٍ، مؤتمر صحفيّ “عن بُعد”، لإعلان مسار وتفاصيل رالي داكار السعودية 2021، وذلك بمشاركة صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، ويان لومونيير المدير التنفيذي لمنظمة A.S.O، وديفيد كاستيرا مدير سباق رالي داكار .

رالي داكار السعودية 2021

وسيعلن خلال المؤتمر الصحفي جميع الإضافات الجديدة التي سيشهدها رالي داكار للمرة الأولى في تاريخه، وكذلك المسار الجديد للرالي ونقطة الانطلاق والنهاية، والعديد من التفاصيل المهمة، وذلك بعد أن حققت النسخة السابقة نجاحًا كبيرًا على كافة المستويات والأصعدة، وشهدت متابعة إعلامية كبيرة على مستوى العالم، بعد أن تم بث السباق عبر 190 قناة من مختلف بلدان العالم، وتمت تغطيته على أكثر من 1100 موقع إخباري ورياضي.

رالي داكار السعودية 2021

وكانت المملكة قد شهدت النسخة الأولى من رالي داكار السعودية 2020 خلال الفترة من 5 إلى 17 يناير الماضي، والتي فاز بها متسابق الراليات المخضرم الإسباني كارلوس ساينز بحصوله على المركز الأول عن فئة السيارات، والأمريكي ريك برابك عن فئة الدراجات النارية, فيما حقق التشيلي إغناسيوس كاسالي المركز الأول في فئة الدراجات الرباعية، إضافة إلى فوز الروسي أنردي مارجينوف في فئة الشاحنات، فيما حقق الأمريكي كايسي كوراي المركز الأول في فئة السايد باي سايد.

قد يهمك ايضاً:

أسعار الذهب اليوم في مصر

رالي داكار السعودية 2021

تعرف على رالي داكار السعودية

رالي داكار السعودية 2020 هو النسخة الـ42 من رالي داكار، وأول نسخة تقام في القارة الآسيوية، بعد أوروبا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية، حيث تستضيفه المملكة العربية السعودية في الفترة ما بين 5 إلى 17 يناير 2020. يمر السباق بعدة مراحل تبدأ من مدينة جدة، مرورا بمشروع البحر الأحمر ثم مدينة نيوم، تليها العلا ثم حائل، فالرياض ثم الأحساء والربع الخالي وصولا إلى “القدية” في مدينة الرياض.

وفى رالي داكار تبلغ المسافة الإجمالية للمسار 7,800 كلم، ويبدأ من مدينة جدة كمرحلة أولى، حيث تقطع الفرق المشاركة مسافة 752 كيلومترًا عبر الكثبان المتعرجة، ثم تواصل طريقها إلى الشمال قرابة 900 كيلومتر عبر مشروع البحر الأحمر حتى تصل مدينة “نيوم”، وتتخلل الرحلة سلسلة من الوديان والجبال إلى أعلى نقاطها بارتفاع 1400 متر. بعد ذلك يمر السائقون وفرقهم بمنطقة رملية ممتدة على مسافة 676 كيلومترًا من نيوم إلى العلا في المرحلة الرابعة من السباق، قبل أن يجتازوا التلال الرملية لحائل في طريقهم المنحدر نحو الرياض، حيث يحصلون على يوم راحة في العاصمة قبل أن تُستأنف الرحلة باليوم الأطول من أيام الرالي على مسافة 741 كيلومترًا. وينعطف مسار الرالي غربا في وسط الصحراء قبل الالتفاف للخلف والمضي شرقاً تجاه منطقة حرض في محافظة الأحساء، مما يعني دخول منطقة الربع الخالي، ثم الاقتراب نحو خط النهاية في القدية، والتي ستكون محطة تتويج الفائزين بالرالي.

رالي داكار السعودية 2021

يصل عدد الدول المشاركة في رالي داكار السعودية  إلى 62 دولة من 6 قارات حول العالم، وتضم لائحة المنافسين 557 متسابقًا من 53 جنسية، ويشكل المشاركون من الجنسية الفرنسية العدد الأكبر بـ(258)، يليهم إسبانيا بـ(77) مشارك، ثم هولندا بـ (53) مشارك، ويشارك من السعودية 13 سائقا دراجا و5 ملاحين، كما تضم لائحة المنافسين 13 مشاركة نسائية، ووصل عدد المركبات المشاركة في الرالي إلى 348 مركبة، مقسمة على 5 فئات، وهي السيارات (87) سيارة، والدراجات النارية (147) والدراجات الرباعية (23) دراجة، والشاحنات (46) شاحنة، والسايد باي سايد (45).

يتألف السباق  من 12 مرحلة موضحة في الجدول التالي:

 

 

اترك رد