مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

المركز الثقافي الإسباني ينظم ندوة عن النساء ضحايا أزمة صراع كولومبيا

13

كتب –  رفعت عبد السميع :

بالتعاون مع سفارة كولومبيا بالقاهرة، ينظم المركز الثقافي الإسباني ندوة للأديبة الكولومبية مارثا لوسيا أورانتيا ندوة بعنوان “نساء ضحايا وجناة في أزمة صراع كولومبيا”، وذلك يوم الأربعاء الموافق 25 من الشهر الجاري.

وسوف تتحدث الكاتبة عن أزمة الصراع الكولومبي، بوصفها مشاركة في في المناطق منزوعة السلاح التي تم إنشاؤها نتيجة لعملية السلام الكولومبية الموقعة في عام 2016.

وبحكم موقعها، ستروي تجربتها والمقابلات أو الحوارات التي أجرتها مع النساء اللواتي شاركن في الصراع الذي دام أكثر من 50 عامًا في كولومبيا، وقصصهن الشخصية، وكيف انتقلن من كونهن ضحايا إلى كونهن جناة في نفس الوقت.
وتعد قصة شيقة ترويها الكاتبة الكولومبية صاحبة الخبرة الواسعة كشاهد عليها وبحكم عملها كصحفية ومن منظور تناولها في العديد من أعمالها الأدبية.

قد يهمك ايضاً:

أبو الغيط يستنكر الفيتو الأمريكي ضد مشروع قرار وقف إطلاق…

وفد من قيادة الحرس الوطني يزور مركز إدارة الطوارئ والأزمات…

جدير بالذكر أن مارثا لوسيا أورانتيا، كاتبة، وصحفية ومحررة تتمتع بخبرة واسعة في مجالها تمتد لأكثر من ربع قرن. عملت كمحررة في العديد من وسائل الإعلام الهامة في الأمريكتين،

ونشرت أعمالا روائية وكتب مقالات، كما عملت في مجال النشر بصورة مستقلة لأعمال روائية وسير ذاتية.

كما عملت في مجال التدريس في إطار برنامج ماجستير الكتاب الإبداعية على مدار ما يقرب من عشر سنوات.

تتضمن أعمالها المنشورة عنواين مثل “سيبريانو”، “لا تحضر غداً”، و”خياشيم أسماك” وهي في مجال السرد، أما عن أعمالها غير السردية فقد نشرت “أصحاب السطوة في كولومبيا”، وغيرها.

التعليقات مغلقة.