مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

المركزي: تعطيل العمل بالبنوك 28 سبتمبر بمناسبة المولد النبوي

24

 

قرر البنك المركزي المصري تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر يوم الخميس الموافق 28 سبتمبر 2023 بمناسبة المولد النبوي الشريف لعام 1445 هجرية.

قد يهمك ايضاً:

فينترسال دِيا تعلن عن ارباحها: 4.2 مليارات يورو وصافي دخل…

وزير التموين: مد فترة التصفية الموسمية الأولي ”…

وقال البنك المركزى المصرى أنه من المقرر أن يُستأنف العمل صباح يوم الأحد 1 أكتوبر 2023.

ومن ناحية أخرى، تتجه الأنظار فى السوق المصري صوب البنك المركزي، استعدادًا لاجتماعه غدًا الخميس، للإعلان عن قرارات السياسة النقدية لتحديد مصير سعر الفائدة، إذ تستعد لجنة السياسة النقدية لحسم مصير أسعار الفائدة على عمليات الإيداع والإقراض، بعد أن قررت رفع سعر الفائدة خلال اجتماعها الأخير في أغسطس الماضي.

موعد اجتماع البنك المركزي

وفي هذا الصدد، توقع بعض الخبراء قرارات البنك المركزي المصري، إذ قال أحمد معطي الخبير الاقتصادي، إنه من المتوقع أن يصدر المركزي قرارًا بتثبيت سعر الفائدة خلال اجتماعه غدًا، أو يقرر رفع الفائدة بمعدل 1%، في ظل الأزمة التضخمية التي تشهدها البلاد.

وأشار الخبير الاقتصادي إلى أن التوقعات تشير إلى استمرار صعود معدلات التضخم خلال الفترة المقبلة، الأمر الذي قد يدفع لجنة السياسة النقدية إلى رفع سعر الفائدة بواقع 100 نقطة أساس.

كما توقع عز الدين حسنين الخبير المصرفي وأستاذ الاقتصاد والإدارة بالمعهد القومي للإدارة، أن يُبقي البنك المركزي على سعر الفائدة خلال اجتماعه المقبل.

وذكر أن المركزي المصري سيتجنب الآثار السلبية الناتجة عن رفع سعر الفائدة، بالإضافة إلى رفع الاحتياطي الإلزامي على البنوك إلى 20%.

ومن المعروف أن لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري تعقد 8 اجتماعات كل عام لتحديد أسعار الفائدة، مقسمة على اجتماع كل 6 أسابيع، ويكون يوم خميس.

ومن المرتقب أن يعقد البنك المركزي المصري اجتماع لجنة السياسات النقدية الخميس المقبل الموافق 21 سبتمبر 2023، بهدف بحث سعر الفائدة، وهذا الاجتماع هو السادس للمركزي خلال العام الجاري.

 

التعليقات مغلقة.