أحزاب ونواب

المؤتمر : قرار أمريكا بالانسحاب من “الدولي لحقوق الإنسان” تصرف غير عاقل

كتبت – داليا على :

أكد حزب المؤتمر أن انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من المجلس الدولي لحقوق الإنسان ليس بالأمر الغريب خاصة ان الواقع والتاريخ أكدا على مدار السنوات الماضية عدم احترام الولايات المتحدة الأمريكية لحقوق الإنسان خاصة مواقفها السلبية تجاه الانتهاكات الخطيرة وغير الإنسانية التي تقوم بها سلطات الاحتلال الاسرائيلى ضد الشعب الفلسطيني الأعزل من عمليات قتل بدم بارد وإبادة وعمليات اعتقال عشوائي حتى للنساء والأطفال الفلسطينيين.

 

ووصف حزب المؤتمر فى بيان له أصدره اليوم برئاسة الربان عمر المختار صميدة رئيس الحزب قرار أمريكا بالانسحاب من المجلس الدولي لحقوق الإنسان بانه تصرف غير عاقل ويفتقر إلى الحكمة التي تقضيها إدارة الشئون الخارجية لدولة بحجم وأهمية الولايات المتحدة ويعبر عن نظرة قاصرة لكنها ليست بغريبة على تصرفات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وطريقته غير العقلانية في التعامل مع الأمور.

وأكد حزب المؤتمر اننا نتفق مع أمريكا أن مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة قد وقع في أخطاء وتحيزات جسيمة الفترة الماضية ومصر كانت ضحية لكثير من هذه التحيزات مؤكدا ان الحل ليس أبداً في انسحاب الدول المعترضة على طريقة عمل المجلس خصوصًا لو كانت دولة مهمة وكبيرة على مستوى العلاقات الدولية مثل أمريكا لأن هذا ببساطة لن يحل المشكلة بل سيزيدها تعقيدًا ويترك المجلس فريسة سهلة في يد المغرضين الذين يريدون استخدامه لخدمة مصالحهم السياسية.

 

وتساءل حزب المؤتمر عن الموقف المخزي للمنظمات الدولية المشبوهة بما فيها المنظمات الأمريكية لصمتها الرهيب وغير المبرر تجاه هذا القرار الامريكى كما تساءل الحزب لماذا صمتت المنظمات الأوروبية المهتمة بحقوق الإنسان تجاه القرار الامريكى ؟ مؤكدا ان هذه المنظمات كانت تملأ الدنيا صراخا عندما تقوم الآلة الإعلامية لجماعة الإخوان الإرهابية ببث الأكاذيب عن أوضاع حقوق الإنسان فى مصر.

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
11

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

177

الحالات الجديدة

6166

اجمالي اعداد الوفيات

98624

عدد حالات الشفاء

106060

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى