مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

الكويت تحتفل بالعيد الوطني الـ 60

الكويت تحتفل بالعيد الوطني الـ 60، تحتفل الكويت بالعيد الوطني ال 60 للاستقلال الذي يصادف الليوم الخميس ٢٥ فبراير، ويوافق اليوم  تولي الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم في البلاد.

وتحل الذكرى الـ 60 للتحرر من الغزو العراقي هذا العام، وسط استذكار للتضحيات التي قدمها مواطنو البلاد طيلة سبعة أشهر، دفاعا عن بلدهم.

ونالت الكويت استقلالها رسميا عن بريطانيا في 19 يونيو/حزيران عام 1961، وفي يوم 25 فبراير/شباط عام 1978، شهدت الكويت بث نشيدها الوطني لها بعد إقراره من مجلس الوزراء، وهو من كلمات الشاعر الراحل أحمد العدواني وتلحين الموسيقار الراحل إبراهيم الصولة وتوزيع الراحل أحمد علي.

وجرى اختيار موعد البث في ذلك اليوم، تزامنا مع العيد الوطني آنذاك ومع الذكرى الأولى لتولي الشيخ الراحل جابر الأحمد الجابر الصباح، مقاليد الحكم في البلاد.

ويقوم المواطنينن بالاحتفال بترديد الاغانى والخروج الى الشوارع ، وتعمل الحكومة الكويتية على تقديم كل سبل الراحة للمواطنين والمقيمين على أراضيها.

وتعيش دولة الكويت أزهى عصورها من حيث رفاهية المواطنين وجودة الحياة، ونظراً لإرتفاع درجات الحرارة في هذا الوقت، صدر المرسوم الأميري بدمج الاحتفال بعيد جلوس الأمير مع الاحتفال باليوم الوطني في مناسبة واحدة.

وتشتهر الكويت بتجارة الؤلؤ مع الهند، والكويت من أغنى الدول ومن أعلى الدول من حيث دخل الفرد سنوياً، تعطي الحكومة الكويتية المواطنين والمقيمين في الكويت هذا اليوم عطلة رسمية، للعاملين في القطاع العام والقطاع الخاص حتى يتمكن المواطنين من الاحتفال بهذه المناسبة.