متابعات وتقارير

الكلاب المسعورة تهاجم مدارس الإسماعيلية وسط صمت المسؤلين

الإسماعيلية – مؤمن جمعــة و سامية عيســــى :

شهدت محافظة  الإسماعيلية خلال الأيام الماضية انتشار حوادث عقر الكلاب الضالة للمواطنين وتلاميذ المدارس فى عدد من مدن المحافظة حيث شهدت قرية سرابيوم ” كلب هجين مسعور ” قام بتمزيق وجه طالب وأيضا قالت بعض الأهالي من بينهم بعض الطلاب من مدرسة قرية فنارة أمام مدرسة المؤسسة للتعليم الاساسى  أن الكلاب الضالة تهاجم المدرسة فى عز النهار وتتسبب فى إصابة التلاميذ بالهلع والخوف من جراء مهاجمة المدارس.

وقال محمد جلال من اهالى قرية سرابيوم التابعة لمركز فايد أصبحنا نخشى على أولادنا من السير فى الشوارع لوحدهم والذهاب الى المدرسة مؤكدا أن مدرسة سعد زغلول والخفاجات صادر لهما قرارات صيانة و إزالة، وتم إلحاق الطلاب على مدرسة أخرى وهى عمرو ابن العاص فترة مسائية والتي تبدأ فى الحادية عشرة ونصف، والمسافة بين قرية سرابيوم والمدرسة التى بها الطلاب حوالي كيلو والطريق كله مخاطر وكلاب ضالة”.

 

وطالب “جلال” المسئولين بسرعة اتخاذ اللازم نحو الكلاب الضالة خاصة وان المنطقة قريبة من منطقة الظهير الصحراوي لسرابيوم وفنارة وابوسلطان والخطر أصبح واضحا بعد قيام مسئولي الطب البيطري بتشخيص الكلب أنها ضارة مما يؤكد أن الحادث ممكن ان يتكرر مرة أخرى  ونفس الحال تكرر فى مدينة القنطرة غرب  حيث سادت الاستياء بين الأهالي بسبب انتشار الكلاب الضالة ومهاجمتها مؤخرا أيضا للطلاب خلال ذهابهم إلى المدارس.

 

وقالت سيدة محمد سيف ولية أمر 4 طلاب  أن الكلاب الضالة أصبحت تشكل خطرا مضاعفا بعد افتتاح المدارس فى مناطق بعيدة عن الكتلة السكانية.

 

وأكدت أن الأهالي تقدموا بالعديد من الشكاوى للمسئولين مطالبين بإعدامها بمعرفة المختصين لكن دائما ما يتحججون بعدم توافر السم الخاص بها ويتركون المشكلة تتفاقم دون وضع حلول لها.

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى