مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الكاميرات القادمة للهواتف الذكية ستكون قادرة على تصوير ما خلف الجدران والتجسس على بيوت الناس

3

كتب – حمدى شهاب

قد يهمك ايضاً:

آيسر تطلق حواسيب سويفت جديدة ومزودة بمعالجات AMD Ryzen 8040…

تهميش السوشيال ميديا

توصل مجموعة من الباحثين حسب تقرير نشرته صحيفة  ديلي ميل البريطانية إلى تقنية تسمح لكاميرات الهواتف الذكية تصوير ما وراء الجدران وذلك عن طريق استعمال أشعة الليزر، الشئ الذي سيخلق جيل جديد من أدوات التجسس .
فقد وصلت تقنيات بعض أنواع كاميرات الهواتف الذكية إلى مرحلة متقدمة جدا ، فشاهدنا بعضها مؤخرا تستطيه التعرف على وجه مالك الهاتف، و تصوير بعض المقاطع بالعرض البطيء أو السريع و بجودة فائقة ، و كل هذه الإنجازات لا تعبر سور بداية لثورة تقنية في عالم كاميرات الهواتف  كما يؤكد على ذلك الباحثون.

وتتفاوت جودة كاميرات الهواتف  بزيادة عدد وحدات الميغابكسل التي يتم دمجها مع المعالج الخاص بالهاتف، بحيث  يزداد معدل وضوح الصورة عن طريق بعض الخطوات الحسابية المعقدة.
ويقول” دانيل فاسيو” وهو يعمل كأستاذ وحدة الطاقة الفيزيائية  في جامعة Glasgow بأسكتلاندا و steve McLaughlin الذي يعمل كعميد كلية الهندسة والعلوم الفيزيائية في جامعة Heriot-Watt البريطانية  أن الثورة التي تنتظر تكنولوجية عالم التصوير ستشهد قدرة الكاميرات على التصوير بوضوح حتى في أجواء الضباب ومن خلال جسم الإنسان ، وسوف تستطيع أيضا التصوير ما خلف الجدران أو التصوير بجودة فائقة أثناء التساقط الكثيف للثلوج وعدم وجود رؤية واضحة.

اترك رد