Exclusiveأخبار مصر

القوي العاملة: مهلة حتي 31 أغسطس المقبل للوافدين المخالفين لمغادرة الكويت

كتب – سمير عبد الشكور:                                                                                                                 تلقى محمد سعفان، وزير القوي العاملة ، تقريرًاعاجلا ، من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بالكويت في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا مع المكاتب العمالية أحوال العمالة المصرية في دول  العمل  بعد انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لـ وزارة القوي العاملة، أن التقرير يتعلق بقيام دولة الكويت برفع القيود الأمنية وإلقاء القبض عن المخالفين لقانون الإقامة منذ 2 يناير 2020 حتى 29 فبراير الماضي ومن المقرر أن يتم منح هذه الشريحة إقامات صالحة حتى 31 أغسطس المقبل ، وذلك  دون أي غرامات.

 

وأشار المستشار الإعلامى لـ وزارة القوي العاملة إلى أن التقرير الذي تلقاه الوزير من الملحق العمالي أحمد إبراهيم رئيس المكتب العمالي بالكويت ، لفت فيه إلى أن وزارة الداخلية الكويتية ممثلة في الإدارة العامة لشئون الإقامة  أكدت عدم جواز تعديل أوضاع المخالفين منذ أول يناير الماضي وما قبله، بحيث يكون لازما على هؤلاء مغادرة البلاد طواعية أو إبعادهم دون تمكينهم من تعديل أوضاعهم القانونية.

 

وقالت الداخلية الكويتية : إنه في إطار التوجهات العامة للدولة بتعديل التركيبة السكانية، سيتم منح الإقامة لعام واحد فقط للعاملين في القطاع الحكومي والخدم والملحقين بعائل وحملة المادة 23 وكفيل نفسه.

 

وتضمنت التعليمات الجديدة التي صدرت عن قطاع الإقامة أنه من تاريخ أول يناير وحتي 29 فبراير 2020 تم رفع القيود عنهم (القاء قبض وعدم تجديد) مع منحهم إقامة آليا لمدة ثلاثة شهور ودون المساءلة عن الغرامة وتكون صلاحية إقامتهم حتى 31 أغسطس المقبل .

 

وتبقى القيود الأمنية (إلقاء قبض ومنع تجديد) من أول يناير 2020، وما قبل ولا يقدر أن يعدل وضعه وما قبله عامي 2018 و2019 وهكذا.

 

وبالنسبة للحالات التي سيتم استقبالها وتعديل وضعها دون الاعتداد بتاريخ المخالفة ستكون كالتالي:  والدي المواطن أو المواطنة، وزوج وأبناء الكويتية، والأجانب أبناء المواطن الكويتي، والعمالة المنزلية للمواطنين.

 

وشدد الإجراءات علي عدم تجديد إقامة الأجانب المقيمين خارج البلاد ممن انتهت إقامتهم، حيث سيتم التجديد فقط لمن يحمل إقامة صالحة، وسوف يكون التجديد لمدة سنة واحدة فقط، حسب إذن العمل.

أما  بخصوص تمديد جواز السفر المنتهي ونقل المعلومات بشأنهم (يتم اشتراط إحضار جواز سفر جديد).

القوي العاملة

القوي العاملة: وصول  8 رحلات طيران تقل  1435 عاملا مصريا من العالقين بالكويت ..اليوم

تلقى محمد سعفان، وزير القوي العاملة، تقريرًا عاجلا ، اليوم الجمعة، من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بالكويت في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا مع المكاتب العمالية أحوال العمالة المصرية في دول  العمل  بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، أوضح فيه أن مطار الكويت  يشهد حركة مغادرة  لنحو 17 رحلة طيران تحمل علي متنها      3080 راكبا إلى مطارات 6 دول :  مصر ، الإمارات ، والهند، وباكستان ، ولبنان ، وقطر، ويصل عدد الرحلات القادمة من الكويت إلي مصر 8 رحلات تقل   1435 عاملا مصريا من العالقين .

 

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لـ وزارة القوي العاملة، أن الرحلات الـ  8 سوف تصل إلي  مطاري القاهرة ، وسوهاج ،  مشيرا إلى أن التقرير الذي تلقاه الوزير من المستشار العمالي بالكويت أحمد إبراهيم، لفت فيه إلى أنه تقرر تسيير 8 رحلات  مغادرة للعاملين المصريين  بالكويت اليوم  الجمعة الموافق   3 يوليو ، وفقا للجدول المعلن في هذا الخصوص ، علي متنها جميعا    1435 عاملا.

 

وقال  المستشار الإعلامى لـ وزارة القوي العاملة : إن الرحلة الأولى سوف تصل علي الكويتية رقم  1541 قيام من مطار الكويت الساعة 8.15  وعلي متنها  290 عاملا  وتصل مطار القاهرة ،  والثانية الكويتية   رقم   1645 وتغادر الكويت 9.05 وعلي متنها  130 عاملا وتصل إلى مطار سوهاج.

 

والثالثة  علي طيران العربية – مصر  رحلة رقم  554 قيام من الكويت 11.55  وعلي متنها 145 عاملا ، وصول مطار الإسكندرية ، والرحلة الرابعة  الكويتية  رقم   541 قيام من الكويت 14.15علي متنها  290 عاملا  تصل لمطار القاهرة .

 

والرحلة الخامسة  علي الجزيرة   رحلة 1701 قيام من الكويت 18.05 وتصل مطار أسيوط،  وعلي متنها 145 عاملا ، أما الرحلة السادسة  علي طيران الجزيرة رقم   1721 قيام من الكويت 19.05 وتصل مطار الإسكندرية  وعلي متنها 145 عاملا، والرحلة السابعة علي طيران العربية – مصر قيام من الكويت 19.20 وصول الإسكندرية وعلي متنها 145 عاملا، والرحلة الثامنة علي طيران الجزيرة قيام من الكويت 20.15 وصول الأقصر علي متنها 145 عاملا ، وذلك في إطار استمرار اهتمام مصر  برعاياها  في الخارج.

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
22

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

149

الحالات الجديدة

5107

اجمالي اعداد الوفيات

56890

عدد حالات الشفاء

96108

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق