مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“القوي العاملة” فض احتجاجا واعتصاما بشركتين بالجيزة

3

كتب – سمير عبد الشكور:

تمكنت وزارة القوي العاملة من خلالها مديرية القوي العاملة بالجيزة ، من فض اعتصام العاملين بشركة اكسبريس انترناشيونال، بالانتقال الفور لمقرها والتفاوض مع العمال وإدارة الشركة حيال مطالب العمال المتمثلة زيادة الأجر ، وصرف علاوة غلاء معيشة، وصرف الأرباح، حيث تم الاتفاق بين طرفي العمل والإنتاج  زيادة رواتب العمال  50 جنيهاً .

 

تلقي وزير القوي العاملة محمد سعفان، تقريرا بذلك من الإدارة المختصة بالوزارة ، فضلا عن تقريرا أخر يفيد أن  المديرية تقوم حاليا بالتواصل والتفاوض مع إدارة شركة استديو دريم لاند لصاحبها أحمد بهجت فتوح، حيث يطالب عمال الشركة بصرف أجورهم عن أشهر نوفمبر وديسمبر 2018، ويناير 2019 .

 

قد يهمك ايضاً:

وقالت المديرية إن المسئول المالي للشركة أفاد أنه سيتم صرف المستحقات المالية للعاملين بحد أقصى يوم الثلاثاء القادم ، وجاري المتابعة لصرف أجور العمال .

 

ومن ناحية أخري تلقي الوزير تقريرا أخر  عن اضراب200 عامل بالشركة العالمية للإنتاج والتصنيع الزراعي فارما فريتس للخضار بالشرقية ، حيث يطالب العمال بزيادة العلاوة الدورية من 12% إلى 18 %.

وقامت مديرية القوي العاملة بالشرقية بالانتقال لمقر الشركة والتفاوض مع العمال وإدارة الشركة حيال هذه المطالب ، وجاري المتابعة مع إدارة الشركة والعمال.

اترك رد