أخبار مصر

“القوي العاملة” تكشف حقيقة شكوي العاملين بشركة “هابيتات”

كتب – سمير عبد الشكور:

قامت وزارة القوي العاملة بالعديد من الإجراءات لحل شكوي 601 من العاملين بشركة المنزل للمفروشات “هابيتات” ، مساهمة مصرية خاضعة لأحكام القانون 159 لسنة 1981  ، حيث تم عقد عدة جلسات تفاوض، بحضور ممثلي النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، والعمال ، والمفوضين، والمدير الإقليمي للشركة ، وذلك كمحاولة لتسوية النزاع بشكل ودي.

 

وكشف هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة، تفاصيل المشكلة ، مشيرا إلي أنه بعد المناقشات وتبادل وجهات النظر بين الطرفين تم الاتفاق علي إلغاء كافة القرارات السابقة الصادرة من جهة الإدارة الخاصة بالاستغناء عن العمال من تاريخ حدوث الحريق بالمصنع  17 نوفمبر 2017 وحتي الآن، فضلا عن إلغاء كافة القرارات الخاصة بتحويل عقود العمال القديمة من عقود دائمة إلي عقود محددة المدة .

وأضاف “سعد الدين”  أنه تم  الاتفاق -أيضا- علي صرف مكافأة لكل عامل من العمال الذين يتم إنهاء علاقة العمل معهم بالتراضي وعددهم  40 عاملا بما يعادل شهر ونصف الشهر من الأجر الشهري الشامل في 23 ديسمبر 2017، وذلك عن كل سنة من سنوات الخدمة.

وأكد أن هذه المكافأة تعتبر بمثابة تسوية نهائية وشاملة بكافة مستحقات العاملين طرف الشركة ، وتم تنفيذا هذا الاتفاق بكامل  بنوده من 11 يناير 2018، وتسلم العمال كافة مستحقاتهم المالية .

وفي نفس السياق ، أوضح المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي ، أن مفتشي مكتب تفتيش وعلاقات العمل بالعبور برفقة مدير المنطقة ومدير المكتب ، انتقلوا في 28 ديسمبر 2017 إلي مقر الشركة ، حيث تم مقابلة محامي الشركة وإخطاره بالمخالفات الموجودة وإنذاره برقم 2556 بتاريخ 31 من نفس الشهر ، وتم منح الشركة مهلة شهر لإزالة المخالفات تقديم ما لديها من مستندات يفيد إزالتها ، وتم التنبيه علي العمال باتخاذ الإجراءات القانونية للحصول علي مستحقاتهم عن طريق مكتب عمل العبر ، حيث تقدم 19 عاملا بشكوي لمكتب العلاقات وتم بحثها وإحالتها للقضاء بناء علي طلب العمال.

كما ورد للإدارة الشكوى المقدمة من المواطن مجدي عبد الفتاح عبد الحميد ضد الشركة يتضرر فيها من فصله تعسفيا وعدم صرف مستحقاته المالية ، وتم بحث شكواه بمعرفة مكتب تفتيش وعلاقات العبور ، وحيث تعذر التسوية الودية ، فقد تقدم الشاكي بطلب لمكتب بإحالتها إلي القضاء برقم 786 في 2 إبريل 2018 وتم إخطار الشاكي .

احصائيات كورونا في مصر اليوم
12

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

143

الحالات الجديدة

6199

اجمالي اعداد الوفيات

98903

عدد حالات الشفاء

106540

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى