مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

القوي العاملة تتابع أحوال المصريين بإيطاليا لحل مشاكلهم أولا بأول

2

كتب – شمير عبد الشكور

قام مكتب التمثيل العمالى التابع لوزارة القوى العاملة بالقنصلية المصرية بميلانو- إيطاليا بزيارة للعمالة المصرية بإحدى شركات تجارة المواد الغذائية بمنطقة “رودسانو” بالشمال الإيطالي ذات الكثافة العمالية، تنفيذا لتوجيهات وزير القوى العاملة محمد سعفان، بعقد لقاءات مع الجالية المصرية بمواقع العمل للتواصل وحل مشاكلهم أولا بأول، وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم فى العمل.

قد يهمك ايضاً:

مؤسسة “التجاري الدولي” تقدم 25.2 مليون جنيه مصري…

تلقى الوزير تقريرا عبر المستشار العمالى بميلانو، عزت عمران، أشار فيه إلى أنه التقى فى إطار زياراته الميدانية مع العمالة المصرية استمع إلي العمال وتعرف علي المشاكل التي تواجههم والعمل علي حلها وتم ارشادهم إلي حقوقهم وواجباتهم ، كما تم التأكيد علي أهمية العمل تحت مظلة التأمينات.

وراجع المستشار العمالي توافر وسائل السلامة والصحة المهنية والتأكد من أن بيئة العمل مناسبة صحيا، وإرشاد العمالة بالالتزام باتباع التعليمات فى ذلك الشأن.

كما تم التأكد من وجود عقود عمل للعمال المصريين، ووجودهم تحت مظلة التأمينات الإيطالية، والوقوف على المشاكل التى تواجههم ، فضلا عن التشاور معهم حول ما يحتاجونه من خدمات، وتم التأكيد عليهم بأن مكتب التمثيل العمالى فى خدمتهم، وتم تزويدهم  بالتليفون الشخصى للمستشار العمالى.

 

اترك رد