Exclusiveأخبار مصر

القوي العاملة : بدء التدريب التحويلي علي 5 مهن مجانا بمركز دمياط .. الأحد

كتب – سمير عبد الشكور:

يبدأ  مركز التدريب المهني بدمياط الجديدة التابع لمديرية القوى العاملة بدمياط، تنفيذ  الدورات التدريبية علي المهن المختلفة “تدريب تحويلي” لمدة 3 أشهر من الأحد المقبل وحتي 2 يونيو 2019 للذكور والإناث مجانا ، مع حصول المتدرب علي بدل انتقال يوميا.

وكان وزير القوى العاملة محمد سعفان، قد وجه بالبدء في تنفيذ خطة التدريب التي اعتمدتها الوزارة للتدريب التحويلي للشباب من الجنسين على المهن المستحدثة والمطلوبة في سوق العمل لتأهيلهم للالتحاق بالمصانع التي تعمل في مجال التكنولوجيا الحديثة والمتقدمة أو مساعدتهم لبدء مشروع صغير.

 

صرح بذلك عوض سكين باشا مدير المديرية، مشيرا إلى أن المتدرب يحصل بعد اجتياز فترة التدريب على شهادة وتصريح لمزاولة المهنة تمكنه من العمل بها في المجال الذي تم التدريب عليه.

 

وأوضح أن المهن التي يتم التدريب عليها تشمل ميكانيكا السيارات ” ديزل – بنزين” ، واللحام بكافة أنواعه ، والتبريد والتكييف، وتفصيل وخياطة ، وكهرباء الكترونيات ، مشيرا إلي أن المركز يتوفر به أحدث المعدات والأجهزة للتدريب عن طريق مدربين متخصصين في هذه المهن.

 

وقال : إن المستندات المطلوبة : صور من المؤهل أن وحد ، شهادة الميلاد، وبطاقة الرقم القومي ، فضلا عن صورة شخصية ، مشيرا إلي أن تقديم هذه المستندات بالمركز الكائن : المنطقة الصناعية بجوار محطة بنزين التعاون أمام مصنع الجلاد للأثاث.

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى