مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

القوي العاملة : الربط الإلكتروني مع الكويت يحافظ علي حقوق العمالة المصرية

8

كتب_سمير عبد الشكور

 

تلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، تقريرا من مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوي العاملة بالسفارة المصرية بدولة الكويت، يؤكد أهمية مشروع الربط الالكتروني بين وزارتي العمل بمصر والكويت، في الحفاظ على حقوق العمالة الوافدة وعدم استغلال مكاتب الاستقدام لهم أو مساومتهم في هذا الشأن.

وكان المستشار العمالي أحمد يوسف  ، قد التقي المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة الكويتية بالوكالة أحمد الموسى، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك وتنظيم عملية استقدام العمالة الوافدة.

قد يهمك ايضاً:

أسعار الذهب في مصر .. عيار 21 يسجل 3275 جنيها

أسعار النحاس تقترب من أعلى مستوياتها في عامين

وقال المدير العام للهيئة بالوكالة : إن  “القوى العاملة” الكويتية حريصة على حماية حقوق العمال، فضلاً عن تعزيز التعاون على الصعيد العمالي مع الجانب المصري، مضيفا حرص بلاده على استقدام العمالة وفقاً للحاجة الفعلية لكل مهنة وتعريفها بحقوقها وواجباتها بما يسهم في تنظيم سوق العمل المحلي.

ومن جانبه أكد المستشار العمالى جهود وزارة العمل الكويتية فى حماية حقوق العمال المصريين فى الدولة، واتخاذ كافة القرارات الكفيلة بضمان هذه الحقوق، والحرص على تطبيق معايير العمل الدولية ، فضلا عن مناقشة القضايا العمالية والوصول إلى الحلول المناسبة لها.

حضر الاجتماع من الهيئة نائب المدير العام لقطاع التخطيط والمهارة المهنية، الدكتور مبارك العازمي، ونائب المدير العام لقطاع الموارد البشرية والمالية، والمهندسة خلود شهاب، ومراقب المكتب الفني الدكتور عبدالله الرشيدي.

اترك رد