Exclusiveأخبار مصر

القوي العاملة: اتفاقية عمل جماعية يستفيد منها 1144 عاملًا

كتب – سمير عبد تاشكور:

نجحت جهود وزارة القوي العاملة، بالتعاون مع النقابة العامة للعاملين بالبترول ، واللجنة النقابية للعاملين بشركة شلمبرجير، والشركة فى إبرام اتفاقية عمل جماعية  تطبيق آلية جديدة للوائح الإجازات ، ونظام تغطية التأمين الصحي والاجتماعي علي  1144 عاملا.

وأوضح وزير القوي العاملة محمد سعفان، أن الاتفاقية نصت علي تطبيق آلية جديدة للوائح نظام الإجازات بالشركة ، حيث يحق لصاحب العمل تحديد إجازات استثنائية لمدة أقصاها 3 أشهر للعاملين الذين تحددهم إدارة الشركة ، وفقا لتقديرها بأي من إداراتها المختلفة خلال سريان أحكام هذه الاتفاقية التي تستمر حتي 30 ديسمبر المقبل .

 

وألزمت الاتفاقية العامل الذي وقع عليه الاختيار لتنفيذ بنود وأحكام الاتفاقية بشأنه ودون أدني اعتراض أو ممانعة بالقيام بالإجازة في التاريخ والمدة التي حددتها الشركة ، ويستحق العامل في هذه الحالة (الإجازة الاستثنائية) قيمة الأجر الأساسي التعاقدي فقط دون أي إضافات أو بدلات أو حوافز أو أي ملحقات مالية أخري .

 

وتلتزم الشركة بالإبقاء علي نظام تغطية التأمين الصحي والاجتماعي للعامل طوال فترة الإجازة الاستثنائية  وفقا لما تحدده لوائح الشركة في هذا الشأن ، ويجوز تجديد الاتفاقية لمدة أو مدد أخرى بعد الحصول علي موافقة من جميع الأطراف .

 

وقع الاتفاقية عن شركة شلمبرجير لوجلكوك، وداول شلمبرجير ميدل ايست، وأم آ أوفرسيز ليميتد، ويسترن جيكو خدمات البيانات الشرق الأوسط، ويسترن جيكو ايجيبت، ممثلهم مجتمعين كريم بدوي بصفته المدير العام والممثل القانوني ، وعن النقابة العامة للعاملين بالبترول محمد عبد العزيز جبران بصفته رئيس النقابة ، وعبده محمد علي الروضي رئيس اللجنة النقابية.

 

ووجه وزير القوي العاملة الشكر لإدارة الشركة وممثلي العمال على استجابتهم لجهود التسوية الودية وتفعيل دور المفاوضة الجماعية والحوار الهادف والبناء مما يعود بالنفع على كل منهما والصالح العام.

 

القوي العاملة :السفارة المصرية بأبوظبي تخصص يومين للتصديق علي الشهادات الدراسية واعتماد عقود العمل

 

تلقى وزير القوي العاملة محمد سعفان تقريراً من مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالسفارة المصرية بأبوظبى بدولة الإمارات العربية المتحدة ، فى إطار متابعته أحوال العمالة المصرية فى دول العمل، وذلك من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالى بالخارج للرد على أى استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم فى أى وقت، خاصة فى تلك الفترة الحرجة بعد انتشار فيروس “كورونا”، لحفظ حقوق العمالة المصرية بدولة العمل، والتى قد تتأثر من بعض الإجراءات التى تتخذها بعض الدول فى هذا الخصوص.

 

وأوضح  تقرير الملحق العمالى التابع لوزارة القوي العاملة حنان شاهين رئيس مكتب التمثيل العمالى أنه بمناسبة انتهاء العام الدراسي الحالي وتيسيرا علي المواطنين المصريين بمدينة العين يستقبل النادي المصري وفداً قنصليا من السفارة المصرية بأبوظبي  اليوم الأربعاء ، وذلك لاتمام المعاملات القنصلية ، والتي تتمثل في التصديق علي الشهادات الدراسية ، واعتماد المستشار العمالي لعقود العمل ، ويتم ذلك من ظهر اليوم وحتي الساعة التاسعة مساءً، فضلا عن يوم السبت الموافق 25 يوليو الجاري من العاشرة صباحا وحتي السابعة مساءً.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

124

الحالات الجديدة

5914

اجمالي اعداد الوفيات

96094

عدد حالات الشفاء

103079

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى