مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الفورمولا 1® وقنوات beIN SPORTS تعلنان عن اتفاقية لمدة 10 سنوات لبث سباقات الفورمولا 1® حصرياً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا

49

 

قد يهمك ايضاً:

العربية للسيارات تقدّم “مشتبهون فوق العادة”

أعلنت بطولة الفورمولا 1® اليوم عن اتفاقية جديدة لمدة 10 سنوات مع قنوات beIN SPORTS لبث سباقات الفورمولا 1 حصرياً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا.

وتغطي الصفقة متعددة السنوات، والتي تستمر حتى عام 2033، 25 منطقة ضمن الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا، وتمنح beIN حقوق البث ضمن كل عطلة أسبوع من بطولة الفورمولا 1. ويشمل ذلك جميع جلسات التدريب وفعاليات F1 Sprint، وسباق الجائزة الكبرى عبر قنوات beIN SPORTS وتطبيق البث المباشر TOD.

وكانت منطقة الشرق الأوسط قد رسخت مكانتها باعتبارها مركزاً للفورمولا 1 على مدار 15 سنة ماضية، حيث يقام السباق الافتتاحي للموسم بانتظام في المنطقة، ويعد سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي بمثابة الحدث الذي استضاف العديد من السباقات التي شهدت حسم البطولات، حيث تصل فرق الفورمولا 1® إلى المحطة الأخيرة من الموسم في حلبة مرسى ياس.

يعد سباق الجائزة الكبرى في أبوظبي لهذا العام بمثابة السباق الرابع والعشرون والأخير لأطول موسم في تاريخ بطولة الفورمولا 1®، ومن المقرر أن يقام في الفترة من الخميس 5 ديسمبر إلى الأحد 8 ديسمبر 2024 في حلبة مرسى ياس الشهيرة في جزيرة ياس. ويمكن للمشجعين الآن مشاهدة كافة الأحداث ضمن الموسم الذي ينتهي في أبوظبي، وتأمين مقاعدهم في أكبر حدث عطلة أسبوع في المنطقة.

وفي تصريح له، قال ستيفانو دومينيكالي، الرئيس والمدير التنفيذي للفورمولا 1: منذ انطلاق الفورمولا 1 لأول مرة في البحرين عام 2004، شهدنا توسعاً في قاعدة المشجعين المهتمين بالبطولة في الشرق الأوسط والذين يحبون متابعة أحداث السباقات. لقد وجدنا مع قنوات beIN شريكاً يساهم في الارتقاء بتجربة البث وتقديم أفضل البرامج ضمن فئتها والتي تتوافق مع مهمتنا المتمثلة في عرض الأحداث المشوقة التي تشهدها سباقات الفورمولا 1 للجمهور في منازلهم.

وقال إيان هولمز، مدير الحقوق الإعلامية وإنشاء المحتوى في الفورمولا 1: “مع إقامة أربعة سباقات ووجود قاعدة جماهيرية متنامية بسرعة، وصل الطلب على الفورمولا 1 في الشرق الأوسط وتركيا إلى أعلى مستوياته على الإطلاق. وقد رسخت beIN مكانتها في السنوات الأخيرة كواحدة من شركات البث الرياضية الرائدة في العالم، حيث تقدم للمشجعين تغطية لا مثيل لها عبر محفظتها الرياضية. ونحن نتطلع إلى التعاون معهم، والاستفادة من قدراتهم الإنتاجية الواسعة في الدوحة، لمواصلة الارتقاء ببرامج البث الخاصة بالفورمولا 1 وتقديم محتوى مخصص يستقطب المشجعين في المنطقة، وينقل أجواء التشويق والإثارة التي تشهدها الفورمولا 1.

مع تزايد اهتمام المشجعين في المنطقة وارتفاعه إلى مستويات عالية، تبعاً للحضور القياسي الذي تجاوز 170,000 مشجع شهدوا عطلة أسبوع سباق الجائزة الكبرى في أبوظبي 2023 في نوفمبر، يمكن للجماهير أن يتطلعوا إلى مشاهدة كل الأحداث مباشرة خلال عطلة كل أسبوع مع بداية موسم 2024 الذي يستهل منافساته هذا الاسبوع.

وباعتبار أن سباق الجائزة الكبرى في أبوظبي، الذي يمثل الفصل الأخير في موسم الفورمولا 1، يستعد الجمهور للكثير من التشويق في هذا العام، وخاصة في هذا الموسم الذي يشهد السباق الأخير للسائق الأسطوري لويس هاملتون مع فريق مرسيدس، فمن المتوقع أن تدخل عطلة أسبوع سباق الجائزة الكبرى في أبوظبي لهذا العام التاريخ داخل الحلبة وخارجها خلال شهر ديسمبر.

لمزيد من المعلومات وللحصول على التذاكر لحضور سباق ختام موسم الفورمولا 1® خلال عطلة أسبوع سباق الجائزة الكبرى في أبوظبي خلال ديسمبر، يمكن للمشجعين زيارة: 

 

التعليقات مغلقة.