السياحة والسفر

الفن والمطر.. توليفة الجمال الساحرة في باريس

باريس – المنشاوي الورداني

هنا عاصمة الجن والملائكة، وهنا عاصمة الفن والثقافة والجمال، وهنا كذلك تلك التوليفة الرائعة من رائحة المطر والندى الذي يقلل أوراق الشجر مع فنجان قهوة مميز عند الصباح الباكر. أنت هنا في باريس، عطر جديد، وعصر جديد في هذا العالم الجديد.

تعد فرنسا واحدة من أكثر البلدان جمالاً في أوروبا والعالم، وتمتاز بجمال بيئتها الطبيعية ومناخها المثالي، بالإضافة إلى تنوع الثقافات وانتشار المتاحف والمعارض الفنية التي تحكي تراث هذا البلد العريق. على الرغم من أن عدد ساعات العمل الأسبوعية في فرنسا 35 ساعة، إلا أن هذا الأمر لا ينطبق كثيراً على الواقع، إذ تقفل محلات الخدمات والمتجار أبوابها عند الساعة 7 مساءاً، لتعطي فرصة للسكان لممارسة حياتهم الاجتماعية مع الأهل والأقارب.

 

كما أن التعليم العالي منخفض التكاليف يمكن الحصول على درجة جامعية مقابل 181 يورو (225 دولار) في السنة، وكذلك الحال بالنسبة لدرجة الماجستير والدكتوراة التي لا تتجاوز تكلفتها السنوية 250 يورو (310 دولار)، في حين أن دراسة الهندسة أكثر تكلفة بقليل إذ تقدر بحوالي 596 يورو (820 دولار) سنويا. تحتضن باريس مجموعة من أشهر متاحف الفن في العالم، وفي مقدمتها متحف اللوفر الذي يضم 34999 لوحة لكبار الفنانين، من بينها لوحة الموناليزا للفنان الشهير ليوناردو دافنشي، بالإضافة إلى العديد من التحف المصرية والإسلامية والتماثيل الرومانية والإغريقية.

 

يشرف على جودة الأطعمة المقدمة في المطاعم وغيرها منذ عام 1411 نظام خاص ينتقي أجود الأطعمة الصالحة للاستهلاك وفق معايير صارمة. أكثر من 350 نوع من الأجبان تفتخر فرنسا بأنها موطن أفضل الأجبان في العالم، من بينها الجبنة الطرية والصلبة والخفيفة والزرقاء والمصنوعة من حليب البقر المبستر وحليب الماعز أو الغنم وغيرها الكثير من الأنواع التي تتجاوز 350 نوع من الأجبان الشهية. كما هو الحال بالنسبة للأجبان، تشتهر فرنسا بمجموعة من أفخر الحلويات الغربية، وتستقبل ضيوفها بمجموعة من أشهر الماركات العالمية للحلويات والشوكولا.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى