مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الغربية تفوز بمركزين على مستوي الجمهورية فى مسابقة المعلم المثقف بالمشروع الوطنى للقراءة

كتبت – إيمان الشناوي:

فازت مديرية التربية والتعليم بالغربية بمركزين فى مسابقة المعلم المثقف بالمشروع الوطنى للقراءة علي مستوي الجمهورية.

حيث شهد الدكتور السيد العراقي، مدير عام الشؤون التنفيذية بمديرية التربية والتعليم بالغربية، فعاليات الحفل الختامي للمشروع الوطني للقراءة، والذي يقام بمركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة، نيابة عن ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية.

تضمنت فعاليات الاحتفال، الإعلان عن الفائزين بالدورة الثالثة على مستوى الجمهورية وتكريمهم ، بحضور الدكتورة ايمان حسن، رئيس الإدارة المركزية للخدمات والأنشطة، نائبا عن معالي الأستاذ الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتورة نجلاء الشماسي، رئيس مؤسسة البحث العلمي والأمين العام للمشروع الوطني للقراءة، فضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، ولفيف من القيادات التنفيذية بوزارة التربية والتعليم، ومديري المدارس، والمعلمين من المحافظات المصرية المختلفة ، وقدم الحفل الإعلامي الإعلامية جاسمين طه.

وخلال الحفل الختامي للدورة الثالثة من المشروع الوطني للقراءة، تم الإعلان عن الفائزين في الدورة الثالثة على مستوى الجمهورية لتشجيع المزيد من طلاب المدارس والمعاهد الازهرية والجامعات والمعلمين على القراءة من أجل تحقيق استدامة معرفية لدى جميع فئات المجتمع، وبذلك يسهم في تعزيز ريادة مصر الثقافية تماشياً مع رؤية الدولة 2030.

حيث أسفرت النتائج النهائية عن فوز كلا من:

أحمد محمد سنبل ، معلم اللغة العربية، بالمدرسة الثانوية بنات بإدارة بسيون التعليمية بالمركز الثانى على مستوى الجمهورية، وجائزة مالية قدرها 500 ألف جنيه، و محمد على الشناوى ، معلم اللغة العربية، بمدرسة محلة حسن الثانوية بإدارة شرق المحلة التعليمية، بالمركز الرابع على مستوى الجمهورية، وجائزة مالية قدرها 100 ألف جنيه.

قد يهمك ايضاً:

وكيل تعليم كفر الشيخ لرؤساء لجان الثانوية العامة:الطلاب…

بدء المراجعات النهائية المجانية للثانوية العامة بكفر الشيخ

الجدير بالذكر أن المشروع الوطني للقراءة مشروع رباعي الأبعاد يرتكز على أربع منافسات رئيسية، وهي منافسة في القراءة بين طلاب المدارس والمعاهد الأزهرية للحصول على لقب “الطالب المثقف”، ومنافسة في القراءة لطلاب الجامعات لنيل لقب “القارئ الماسي”، ومنافسة في القراءة للمعلمين على لقب “المعلم المثقف”، وأخيراً منافسة خاصة بالمؤسسات المجتمعية للحصول على لقب “المؤسسة التنويرية”.

وقد حضر فعاليات الحفل الختامي من الغربية، الأستاذ تامر فؤاد موجه عام المكتبات بالمديرية، والأستاذة منال المحمودي، موجه عام المكتبات سابقاً، والأستاذ عمرو الرفاعى، مدير ادارة الخدمات بإدارة شرق المحلة التعليمية، والاستاذ محمد حمودة ، مدير ادارة الخدمات بإدارة بسيون التعليمية، والأستاذة نشوا عبد الحميد ، موجه أول المكتبات بإدارة شرق المحلة، والأستاذة هناء الشاذلى ، موجه المكتبات بإدارة بسيون، والأستاذة يسرية الرفاعى ، موجه أول اللغة العربية بادارة شرق المحلة ، والأستاذ خالد على. كبير معلمين بإدارة بسيون.

من ناحيته، قدم الأستاذ ناصر حسن ، وكيل الوزارة، التهنئة للفائزين بالمركزين الثاني والرابع على مستوى الجمهورية فى المشروع الوطنى للقراءة فى دورته الثالثة، كما قدم التهنئة لمدير عام الشؤون التنفيذية، ولمديري الادارات التعليمية الفائزة، متمنيا المزيد من التقدم والنجاح في كافة المجالات .

التعليقات مغلقة.