فن وثقافة

العنف ظاهرة تثير الجدل في دراما رمضان

كتب – محمد سالم :

العنف فى المجتمع أصبح ظاهرة و لكن من الغريب انه انتشر أيضا في مسلسلات رمضان ، ففي حلقة أمس من مسلسل ( أيوب ) الحلقة ٢٤ كان هناك مشهد مفزع فقد راح ضحيته حسن الوحش ( الفنان محمد لطفي ) على يد زوجتيه الاثنين و ذلك بسبب طمعهما في ثروته .

المشهد لاقى ردود فعل عنيفة و انتقاد من الشارع المصري و على مواقع التواصل الاجتماعي ، و هي واحدة من أبشع الجرائم و كان مشهد القتل عبارة عن وضع المنوم للزوج في الطعام حتى يستغرق في النوم و كتم أنفاسه حتى التأكد من موته ثم سحب الجثة إلى الحمام ووضعه في البانيو ليغرقاه في محلول البوتاس حتى أصبح هيكل عظمى ، و بعد ذلك يجمعون عظامه فى كيس و يلقوها فى الشارع .

 

و رد المؤلف فاضلا على صفحته على تويتر ” ان البوتاس بياكل الأنسجة العضوية ( organic ) و مالوش تأثير بالأنسجة الغير عضوية ( non organic ) و كمان هو بياكل الهدوم و مالوش تأثير على الازايز المتخزن فيها ” و ذلك كان تعقيبه على ان المادة التى تم إغراق الزوج فيها لم تؤثر إطلاقا على ملابسه و لكن قامت بإذابة جثته فقط .

 

و لكن الغريب و الصادم ان هذه الحادثة قد حدثت بالفعل في السنوات الماضية بنفس الطريقة و قامت صديقة بالاستعانة بصديقتها لتنفيذ معها تلك الجريمة و لكن لم تضع الكمية الكافية من المحلول حتى تم الكشف عنها .

 

المشكلة ان المجتمع ممكن ان يقلد كل ما يراه و من الوارد ان نسمع عن مثل تلك الجريمة مثل ما حدث في مسلسل الأسطورة العام الماضي عندما البس عدوه قميص للنوم و جعل الحارة تصوره بالموبايل و قد سمعنا بعد فترة من عرض المسلسل ان هذه الواقعة حدثت بالفعل متأثرين بما شاهدوه بالمسلسل .

 

فبعد ان كان يقال الزواج مودة و رحمة ، أصبح يرددون ( الزواج هو الحرب الوحيدة التى تنام فيها بجانب العدو ، و ربنا يستر ) .

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى