مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

العنف ظاهرة تثير الجدل في دراما رمضان

4

كتب – محمد سالم :

العنف فى المجتمع أصبح ظاهرة و لكن من الغريب انه انتشر أيضا في مسلسلات رمضان ، ففي حلقة أمس من مسلسل ( أيوب ) الحلقة ٢٤ كان هناك مشهد مفزع فقد راح ضحيته حسن الوحش ( الفنان محمد لطفي ) على يد زوجتيه الاثنين و ذلك بسبب طمعهما في ثروته .

المشهد لاقى ردود فعل عنيفة و انتقاد من الشارع المصري و على مواقع التواصل الاجتماعي ، و هي واحدة من أبشع الجرائم و كان مشهد القتل عبارة عن وضع المنوم للزوج في الطعام حتى يستغرق في النوم و كتم أنفاسه حتى التأكد من موته ثم سحب الجثة إلى الحمام ووضعه في البانيو ليغرقاه في محلول البوتاس حتى أصبح هيكل عظمى ، و بعد ذلك يجمعون عظامه فى كيس و يلقوها فى الشارع .

 

قد يهمك ايضاً:

الفنان غيث الهايم .. يهيم عشقاً في ” روما “

تاريخ فن الديكوباچ ضمن لقاءات متنوعة بثقافة الإسماعيلية

و رد المؤلف فاضلا على صفحته على تويتر ” ان البوتاس بياكل الأنسجة العضوية ( organic ) و مالوش تأثير بالأنسجة الغير عضوية ( non organic ) و كمان هو بياكل الهدوم و مالوش تأثير على الازايز المتخزن فيها ” و ذلك كان تعقيبه على ان المادة التى تم إغراق الزوج فيها لم تؤثر إطلاقا على ملابسه و لكن قامت بإذابة جثته فقط .

 

و لكن الغريب و الصادم ان هذه الحادثة قد حدثت بالفعل في السنوات الماضية بنفس الطريقة و قامت صديقة بالاستعانة بصديقتها لتنفيذ معها تلك الجريمة و لكن لم تضع الكمية الكافية من المحلول حتى تم الكشف عنها .

 

المشكلة ان المجتمع ممكن ان يقلد كل ما يراه و من الوارد ان نسمع عن مثل تلك الجريمة مثل ما حدث في مسلسل الأسطورة العام الماضي عندما البس عدوه قميص للنوم و جعل الحارة تصوره بالموبايل و قد سمعنا بعد فترة من عرض المسلسل ان هذه الواقعة حدثت بالفعل متأثرين بما شاهدوه بالمسلسل .

 

فبعد ان كان يقال الزواج مودة و رحمة ، أصبح يرددون ( الزواج هو الحرب الوحيدة التى تنام فيها بجانب العدو ، و ربنا يستر ) .

 

اترك رد