مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

“العسومي” يبحث مع الأمين العام للمؤتمر الدولي للبرلمانيين سبل تنفيذ الشراكة مع البرلمان العربي

بحث عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي مع صاحبة المعالي السيدة سيتارا عياز الأمين العام للمؤتمر الدولي للبرلمانيين (IPC)، سبل تنفيذ الشراكة القائمة مع البرلمان العربي من أجل تفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية في الدفاع عن قضايا الدول النامية وبما يخدم مصالح شعوب العالمين العربي والإسلامي.

جدير بالذكر أن هذه المنظمة أنشئت في أغسطس 2019، بمقترح من رئيس مجلسل الشيوخ الباكستاني، وتهدف إلى إنشاء منصة للتعاون وتبادل الخبرات البرلمانية، وتعزيز دور البرلمانيين في حل القضايا الإقليمية والعالمية، وتجمع في عضويتها برلمانيين من مختلف دول العالم لتحقيق التعاون والتفاهم المتبادل حول مختلف القضايا الدولية.

وقد وقع رئيس البرلمان العربي مذكرة تفاهم مع هذه المنظمة خلال الزيارة التي قام بها على رأس وفد برلماني إلى جمهورية باكستان خلال شهر أغسطس الماضي.

قد يهمك ايضاً:

بكل صراحة..كمال سعد رئيس التحرير يكتُب: كلاكيت 100مرة..عبد…

وزير التربية والتعليم يقرر 1 أكتوبر بداية العام الدراسي…

بين الاقسام 1

ومن جانبها، أوضحت السيدة سيتارا عياز الأمين العام للمؤتمر الدولي للبرلمانيين حرصها الشديد على أن يكون للبرلمان العربي دور كبير في تفعيل دور المنظمة، لاسيما وأن يمثل الشعب العربي في 22 دولة عربية، مما يمثل قيمة برلمانية مضافة لعمل المنظمة ويعزز من قدرتها في تحقيق أهدافها.

وبدوره أكد “العسومي” أن عضوية البرلمان العربي في تلك المنظمة إلى جانب عدد كبير من البرلمانيين من مختلف أنحاء العالم، سيعزز من قدرة البرلمان العربي على حشد الدعم الإقليمي والدولي اللازم للدفاع عن القضايا العربية، والتنسيق المسبق بشأنها في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية الأخرى.

شارك في هذا  من وفد البرلمان العربي معالي الدكتور عبد الكريم قريشي نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي بالبرلمان العربي.

https://youtu.be/Sj_ccMbBAiA

تعليقات