مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

العراق تتسلم 150 مسلحا من داعش كانوا معتقلين فى سوريا

1

وكالات:

تسلمت السلطات الأمنية العراقية 150 مسلحا من تنظيم داعش، كانوا معتقلين في سوريا، وفق ما أكد مصدر عشائري في العراق، الخميس.

وأعلن الحشد العشائرى أن السلطات الأمنية تسلمت أفرادا من داعش كانوا في سوريا، في حين لم تؤكدالسلطات العراقية صحة هذه المعلومات أو تنفها. وذكرت مصادر أن ن مسلحي داعش هؤلاء كانوا معتقلين في سجون شرقي سوريا.

 

ونقلت مواقع إخبارية عراقية عن مصدر في الحشد العشائري في الأنبار قوله، الخميس، إن قوات سوريا  سلمت عشرات الأفراد من داعش للعراق، مشيرا إلى أن هؤلاء كانوا قد وقعوا أسرى خلال المعارك في بلدة الباغور في دير الزور شرقي سوريا.

قد يهمك ايضاً:

غالي يوجه الشكر إلى السفير المصري في تنزانيا

وذكرت أن القيادي في الحشد العشائري في الأنبار، قطري سمرمد العبيدي، قال في تصريح صحفي، إن قيادة عمليات الجزيرة والفرقة السابعة في الجيش العراقي، تسلمت من قوات سوريا الديمقراطية، 151 شخصا من داعش، مشيرا إلى أن من بينهم 22 قياديا في التنظيم الإرهابي.

ويأتي هذا بعد أيام على معلومات أفادت بأن رتلا من الشاحنات على متنه قرابة 240 مسلحا من داعش خرج بحماية مركبة هامر أميركية وسيارة دفع رباعي على متنها رشاشات ثقيلة من آخر جيوب داعش في سوريا.

وكان تقرير صادر عن المرصد السورى لحقوق الانسان قد ذكر أن 240 مسلحا من داعش استسلموا لقوات سوريا الديمقراطية وقوات التحالف شرقي الفرات.

وكان المرصد قد قال مساء الأربعاء، إنه رصد خروج 40 شاحنه عراقية من سوريا باتجاه الأراضي العراقية، مشيرا إلى أنها كانت تحمل لوحة “أربيل – العراق”.

وأوضح المرصد أن الشاحنات خرجت عند الساعة 10:30 مساء بتوقيت دمشق وأن بعض الشاحنات كانت مغطاة بشكل كامل، في حين كانت شاحنات أخرى تنقل على متنها مركبات هامر.

اترك رد