مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

العالمي “ميدو” بصراحته المعهودة: الشائعات لن تسقط الزمالك !!

ميدو:

ما يتعرض له الأبيض حملة.. هدفها تدمير الكرة 

من يحملون أجندات للمتاجرة بالكيان.. معرفون

 القلعة البيضاء تتعرض للظلم دائماً..وكورونا أثر على خزينتها سلبياً 

مصطفى محمد موهوب..وأتوقع تألقه بالدوريات الأوروبية  

أجرى الحوار – كمال سعد:

 

أحمد حسام ميدو.. أحد الاسماء التى يعرفها كل عشاق كرة القدم داخل مصر وخارجها بعد أن صال وجال داخل المستطيل الأخضر سنوات طويلة سواء مع الزمالك ناديه الذى بدأ مشواره معه موسم  99 أومع المنتخب الوطنى الذى شهد تألقه أيضا.

ميدو أو العالمى كما يُطلق عليه تاريخ كبير حافل بالإنجازات والتمثيل الُمشرف للكرة المصرية ولعب لأندية أوروبية عريقة منها جنت البلجيكى وفاز بجائزة حذاء الأبنوس و أوليمبيك مارسيليا الفرنسى واياكس الهولندى وسلتافيجو الإسباني وأس سي روما الإيطاليو الفرق الإنجليزية توتنهام هوتسبير وميدلزبرة وويجان ووست هام يونايتيدوبانسلى . 

ميدو بعد إعتزاله كرة القدم عمل مديراً فنياً لاندية كبيرة فى مقدمتها الزمالك والاسماعيلى والمقاصة ووادى دجلة والوحدة السعودى.. وتحول إلى العمل فى الإعلام الرياضى وأجاد وتميز واصبح يدافع عن قضايا رياضية هامة وفى مقدمتها ناديه الزمالك الذى تربى بين جدرانه ويُدين له بالفضل فيما وصل إليه..وفيما يخص هذه الجزئية كان لـ” مصر البلد الإخبارية ”  هذا الحوار السريع الذى لم يخًل من الصراحة كما تعودنا منه دائماً.

* فى البداية قال ميدو إن هناك حملة يقودها بعض أشخاص معرفون للجميع هدفهم تدمير الكرة بالزمالك من خلال تنفيذ أجندات وإطلاق شائعات كاذبة يعرف مداها كل من يتابع شئون القلعة البيضاء.

* بسؤاله عن اسماء هؤلاء الأشخاص

قال ميدو: معرفون وأفضل عدم ذكر أسماؤهم لأنهم لا يستحقون ويتاجرون باسم الزمالك ولن تفلح محاولاتهم لإسقاط هذا الكيان الكبير .. مشيراً إلى أنه ليس من هواة الدخول فى “عداوات” مع أحد لكن الأوضاع التى يشاهدها تدفعه للدفاع عن ناديه من خلال موقعه . 

* أشعر من كلامك بحالة غضب شديدة؟

نعم أشعر بحالة غضب خاصة بعدما خرجت بعض الأكاذيب تؤكد أن شيكابالا على خلاف مع باتشيكو المدير الفنى الزمالك وإدارة النادى بعد تغييره خلال لقاء الإسماعيلى فى الدورى وتغريمه 200 ألف جنيه وهذا لم يحدث بعدما تأكدت من ذلك عن طريق الكابتن اشرف قاسم المشرف على الكرة وعبد الحليم على مدير الكرة وهو تأكيد على أن هناك من “يُخرب” فى الفريق.

* وايه رأيك فى خطأ إنتهاء جواز سفر لاعب الفريق محمد اشرف روقا وأزمة طائرة السفر للسنغال ؟

عدم سفر روقا مع الفريق بعد إكتشاف انتهاء جواز سفره بالمطار خطأ إدارى قاتل ولا يغتفر لم تسبب فيه ولابد من محاسبته وهو نفس الشيء لصاحب الأزمة التى مرت بها بعثة الفريق وهى فى طريقها للسنغال بعدم التأكيد على إستخراج تصاريح مرور طائرة الفريق..مؤكداً أن الزمالك نادِ كبير ومن المفترض أن من يعمل داخل الجهاز الفنى صاحب خبرة كبيرة وعيب أن يقع فى مثل هذه الأخطاء .   

* هل الزمالك يتعرض لظلم ؟ 

قد يهمك ايضاً:

ثلاث وقائع تحرش خلال 24 ساعة الماضية والأمن يضبط الجناة

القبعات الزرقاء الروسية تغني للسلام من القاهرة

أكيد ..طول عمر الزمالك يتعرض لظلم من الداخل والخارج وبرغم إنه يضم بين صفوفه لاعبين على أعلى مستوى إلا أن هناك عوامل كثيرة جداً منها على سبيل المثال توزيع المباريات وأخطاء الحكام وكذلك المساندة الإعلامية..كلها عوامل تؤثر على مسيرته.

* وهل هناك عوامل أخرى أثرت بالسلب على الزمالك ؟

كورونا..اثرت على الزمالك فيما يخص العامل المادى بعكس أندية أخرى مثل الأهلى مثلاً الذى انتعشت خزينته بملايين الدولارات بعد الفوز ببرونزية كأس العالم للأندية..عكس الأبيض الذى لم يستفد إلا من صفقة مصطفى محمد فقط.

* بمناسبة مصطفى محمد..ايه رأيك فى تألقه مع جالاطا سراى التركى؟

مصطفى محمد موهوب وصفقة ناجحة لأى نادِ يرتدى فانلته..وأتوقع أن يكون نجماً فوق العادة خلال وقت وجيز جداً وسوف ينطلق للعب لأكبر الأندية الأوروبية لعدة عوامل أبرزها صغر سنه وإمكانياته الفنية والبدنية الهائلة .

   * ايه حكاية تصريحك حول الفساد المالي والتحكيمي  بالكاف؟

نعم هناك فاسد مالي وتحكيمي كبير داخل الإتحاد الأفريقى لكرة القدم “الكاف” بدليل أن الزمالك تعادل مع مولودية الجزائر فى اولى مواجهاته بالبطولة الأفريقية بسبب الظلم التحكيمي والترجي على فاز بظلم أيضًا”.

* بالمناسبة..ايه رأيك فى فكرة طرح فانلة فرجانى ساسي للبيع؟

أرفض هذه الفكرة لجمهور الزمالك لتحصيل قيمة تجديد عقد فرجانى ساسى مع القلعة البيضاء..وبشكل شخصى أحب اللاعب لأنه من أفضل اللاعبين الأجانب الذين ارتدوا فانلة النادى منذ ربع قرن والثالث في تاريخ نادي الزمالك بعد كوارشي وإيمانويل امونيكي .

* وايه أسباب الرفض من وجهة نظرك ؟

أولاً غير مقبول أن تتحكم الجماهير   فى مصير الأندية الكبيرة..وثانياً ما تردد من تدشين حملات لبيع فانلة ساسى وغيرها هذا الكلام لا يليق بأى ناد كبير واللاعب الذي يريد البقاء في الزمالك ويعطيه النادي أعلى راتب تقديرا له أهلا به و أما إذا  ارد الرحيل شكرا له ومع السلامة ثم أن الزمالك هو من يصنع اللاعبين والمدربين والأمثلة على ذلك كثيرة .

* تحدثت كثيراًً عن أهم تواجد الخطيب مع نجوم الأهلى..ما الحكمة من ذلك ؟

الحكمة أن الكابتن محمود الخطيب أسطورة ووجوده بين اللاعبين داخل المعسكر ويتعامل معهم بروح الأب  يمنحهم قوة وثقة كبيرة وهذا أحد أبرز مقومات النجاح داخل القلعة الحمراء وخاصة فريق الكرة .

* لكن هناك أراء تقول إنه ليس كل من كان لاعباً فذاً ينجح فى العمل الإدارى.. ايه رأيك فى هذا الكلام ؟

كلام صحيح ..ولكن هناك من حصل على خبرة فى العمل الإدارى خاصة داخل الأندية الشعبية الكبيرة وهذا ما حدث مع الخطيب الذى اصبح يتمتع بقدر هائل من الخبرة فى هذا المجال ومن حقه أن يتواجد فى موقعه .

*  وضع سقف لتعاقدات اللاعبين..هل يفرض الهدوء والإستقرار داخل الأندية ؟

بالتأكيد أفضل شيء وضع سقف لإبرام الصفقات فيما يخص تعاقدات اللاعبين داخل أى لانه يمنح المكان هدوء واستقرار ويبعد مسئوليه عن الصراعات والدخول فى مشاكل وأزمات مع لاعبيه..ومن هذه الأندية الأهلى الذى يتبع سياسة ناجحة لإدارة شئون الكرة .

إقرأ أيضا : مشاهدة .. بث مباشر مباراة ليفانتي وأتلتيك بلباو فى الدوري الإسباني